🟥 بالفيديو|| لحظة انهيار منزل على الهواء مباشرة خلال لقاء مع عمدة إحدى المدن البلجيكية

وثقت كاميرات محطة تلفزيونية بلجيكية محلية، يوم أمسْ الجمعة، لحظة انهيار منزل على الهواء مباشرة، وذلك خلال مقابلة مع رئيس بلدية المدينة وسْط فيضانات مدمرة اجتاحت أوروبا هذا الأسبوع.

Close ×

– انهيار منزل على الهواء

أظهرت عدسات كاميرا محطة تلفزيون “بي أف أم” البلجيكي، أثناء مقابلتها مع العمدة فيليب غودين، في الخلفية منزلاً ينهار جزئياً مع وجود أشخاص لا يزالون على السطح.

هذا وقال العمدة غودين لوكالة “أسوشيتد برس”: “إنه خلال إحدى مقابلاته شهد حادثة مفجعة آخرى، حيث انقلب قارب صغير أثناء عملية إنقاذ واختفى ثلاثة مسنين في المياه”، مبدياً خوفهم من أن “يكونوا قد ماتوا”.

– فيضانات عارمة تجتاح غرب أوروبا

وفي السياق ذاته، أفادت التقارير الإعلامية بأن أكثر من 120 شخص لقوا حتفهم في الفيضانات التي اجتاحت غرب أوروبا هذا الأسبوع، وحتى صباح الجمعة، هذا ولا يزال ما لا يقل عن ألف آخرين في عداد المفقودين.

وأكدت الحكومة البلجيكية، بدورها أن عدد القتلى جرّاء الفيضانات غير المسبوقة في أجزاء من البلاد ارتفع إلى 20.

ومن جانبها، قالت وزيرة الداخلية، أنيليز فيرليندن، اليوم الجمعة: “إن عمال الطوارئ يحاولون تحديد مكان 20 شخصا آخرين ما زالوا في عداد المفقودين”.

وبدوره، أعلن رئيس الوزراء، ألكسندر دي كرول، بأن بلجيكا ستقيم يوم حداد وطني الثلاثاء المقبل، وذلك بعد “الخسارة البشرية الكبيرة، وستكون أيضاٍ لحظة لإظهار التضامن والتقارب والوحدة “.

وصرح قائلاً: “إن الاحتفالات بمناسبة العيد الوطني للبلاد في 21 يوليو / تموز الجاري، سيتم تخفيفها أيضاً، موضحاً أنها تأتي في وقت “سيظل فيه الكثير من الناس في وضع صعب للغاية”.

أما في ألمانيا، اعتبر المسؤولون أن الوضع كارثي، وحتى الآن تم توثيق 106 حالات وفاة جرّاء الفيضانات التي اجتاحت بعض أجزاء البلاد.

مواضيع ذات صِلة :فيضانات هائلة وانهيارات الأرضية في إندونيسيا تخلف أكثر من 75 قتيلاً وعشرات المفقودين

والجدير ذكره أن المخاوف من الأثار السيئة للفيضانات ما زالت تلاحق الأوروبيين، خاصةً في ألمانيا، فقد كان آلاف القرويين في غرب ألمانيا يصلون من أجل تحقيق معجزة ليلة الجمعة وسْط مخاوف من انهيار سد مجاور وإغراق منازلهم بالمياه. 

شاهد أيضاً : “صيف الكوارث”.. فيضانات تعم أوروبا.. حرائق في أمريكا واليمن والمغرب.. وموجة حر بكندا.. وأزمة في لبنان

بالفيديو|| لحظة انهيار منزل على الهواء مباشرة خلال لقاء مع عمدة إحدى المدن البلجيكية
بالفيديو|| لحظة انهيار منزل على الهواء مباشرة خلال لقاء مع عمدة إحدى المدن البلجيكية
الوسوم

انهيار منزل على الهواء بالفيديو العالم بلجيكا فيضانات

You might also like