🟥 بالفيديو|| إمام ومؤذن في تركيا يعتدي على فتى صغير داخل المسجد والكاميرات تفضحه

تداولت وسائل إعلام تركية، يوم أمس الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يوثق اعتداء مؤذن في تركيا على فتى صغير داخل مسجد وإشباعه ضرباً بحجة أنه يصدر ضجيج في المكان، مثيراً بفعلته غضباً واسعاً.

– مؤذن في تركيا يضرب فتى

وفي التفاصيل، قالت وسائل الإعلام: “إنه تم فتح تحقيق قضائي وإداري ضد إمام المسجد الذي قام بضرب الصبي البالغ من العمر 9 سنوات بزعم إحداث ضوضاء داخل المسجد”.

اقرأ أيضاً: مؤذن مسجد ينهي حياة زوجته في كوجالي التركية بعد أن حاولت قتله.. والتفاصيل

وأضافت: “قام المؤذن، نجمي ج.، البالغ من العمر 63 عام والذي يعمل إماماً في مسجد ينيورت ماهاليسي المركزي في منطقة دورتيول في ولاية هاتاي جنوب تركيا، بضرب طفل بعد الصلاة مباشرة”.

وظهر في الفيديو المتداول المؤذن يضرب الفتى، بي جي، عدة مرات بعد أن رفعه عن الأرض وألقاه، وتم التقاط هذه اللحظات من قبل الأطفال الآخرين في المسجد بكاميرات هواتفهم المحمولة.

تحقيق بحق المفتي والوالي

بعد نشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، بدأت السلطات بفتح تحقيق إداري ضد المؤذن من قبل محافظة دورتيول ومفتي منطقة دورتيول.

وفي غضون ذلك، قدم الأب آدم ج، الذي تلقى بلاغاً بالاعتداء على طفله، شكوى جنائية إلى مكتب النائب العام، حيث بدأ مكتب المدعي العام تحقيقاً قضائياً في الادعاءات.

اقرأ أيضاً: بالفيديو||سبب “مدهش” يقود رئيس بلدية إسطنبول للتحقيقات.. و”جريمته” بالفيديو التالي

– تعليق رئيس الشؤون الدينية

علق رئيس الشؤون الدينية، علي أرباش، على الحادثة، وأكد أنه أمر بإجراء تحقيق في اللقطات وأنه سيتابع الأمر.

وأدلى أرباش بالتصريحات التالية في بيانه على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي:
“بعد المشهد المزعوم في أحد مساجدنا في منطقة دورتيول بهاتاي في بعض وسائل الإعلام، أمرت وحداتنا ذات الصلة ببدء تحقيق بشأن هذه القضية على الفور، سأتبع الخيط حتى النهاية”.

وأكمل قائلاً: “في مساجدنا حيث يتعرف أبناؤنا وهم الزينة والزهور وفرحة مساجدنا على الإسلام وربنا ونبينا والعديد من الصفات الحميدة مثل الأخلاق الحميدة، أي سلوك يستخف بكرامتهم أو يسيء إليهم أو يلجأ إليهم العنف غير مقبول”.

والجدير ذكره أن هذه الحادثة ليست الأولى في مساجد تركيا، فقد جرت عملية صراع و وضرب مبرح بين موظفين في مسجد أماسيا التركية أدت إلى تدخل الأهالي وقوات الأمن للسيطرة عليه.

 

الوسوم

أماسيا دورتيول مؤذن في تركيا مسجد ولاية هاتاي

You might also like