🟥 بالفيديو|| حاملة جنود مدرعة تصطدم بحافلة مدنية في روسيا تخلّف قتلى وجرحى والسلطات تطوّق المكان

وقع حادثٌ “غير مألوف” في جنوب روسيا، اليوم الثلاثاء، بين حاملة جنود مدرعة وحافلة نقل عام، وذلك وفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام الروسية.

Close ×

اصطدام حاملة جنود مدرعة بحافلة نقل ركاب

ووفقاً لوسائل الإعلام المحلّية، فإنّ حادثةً فريدةً من نوعها وقعت اليوم في جنوب البلاد، تمثّلت باصطدام حاملة جنود مدرعة بحافلة نقل ركاب، وخلّفت عدداً من الضحايا من القتلى والجرحى.

وبحسب المعلومات، فإنّ حادثة التصادم وقعت في إقليم ستافروبول الروسي، ونتج عنها مقتل شخصين وإصابة عددٍ آخر لم يعلم عددهم الكلّي بعد.

حاملة الجنود تسير ضمن قافلةٍ عسكرية

بدوره، أفاد المكتب الصحفي للحرس الوطني الروسي في منطقة شمال القوقاز، بوقوع الحادث بسبب “اصطدام حافلة نقل الركاب بحاملة الجنود المدرعة، التي كانت تسير ضمن قافلةٍ عسكرية”.

يُشار إلى أنّ جميع الضحايا الذين تمّ الإعلان عن سقوطهم جرّاء الحادث الأخير هم من ركاب الحافلة التي كانت تقلّ حينها 9 أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال.

اقرأ أيضاً : روسيا: استئناف رحلات الطيران السياحي إلى مصر بعد توقف 6 سنوات عقب تحطم طائرة ركاب

تحطم طائرة ركاب روسية شرقي البلاد

وقبل أسبوع، أعلنت السلطات الروسية عن تحطّم طائرة ركابٍ روسية من طراز An-26 وعلى متنها عشرات الركاب، في أقصى شرقي البلاد.

ووفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”، فإنّ الطائرة المتحطمة كانت تقل 28 شخصاً في منطقة الشرق الأقصى في روسيا، فيما عُثر على حطام الطائرة في شبه جزيرة كامتشاتكا.

وبسبب تكرار حوادث سقوط الطائرات الروسية سواءً المدنية منها أو العسكرية خلال السنوات القليلة الماضية، اطلقت المواقع المختصّة بالطيران على تكنولوجيا صناعة الطائرات في روسيا مصطلح “الطائرات الورقية” للإشارة إلى العيوب الفنية في تصاميم تلك الطائرات والتي تكلّف سنوياً مليارات الدولارات ومئات الضحايا.

الجدير ذكره، أنّ منطقة القوقاز تنقسم إلى مجموعتَين من الدُّول، وهي دول القوقاز الشماليّة، ودول القوقاز الجنوبيّة، حيث تقع أراضي دول القوقاز الشماليّة بشكلٍ كاملٍ ضمن أراضي الاتحاد الروسيّ، كما تقع فيها أيضاً مناطق ذات حكم ذاتيّ، أبرزها الشيشان وداغستان.

بالفيديو|| حاملة جنود مدرعة تصطدم بحافلة مدنية في روسيا تخلّف قتلى وجرحى والسلطات تطوّق المكان
بالفيديو|| حاملة جنود مدرعة تصطدم بحافلة مدنية في روسيا تخلّف قتلى وجرحى والسلطات تطوّق المكان

اقرأ أيضاً : بالفيديو || قتلى وجرحى بتحطم طائرة عسكرية في الفلبين على متنها 92 شخصاً

الوسوم

أخبار العالم بالفيديو العالم حادث حاملة جنود مدرعة روسية روسيا

You might also like