🔴 من بينها زيادة الخصوبة.. 5 فوائد غير متوقعة لمشروب الحليب بالتمر

من بينها زيادة الخصوبة.. 5 فوائد غير متوقعة لمشروب الحليب بالتمر ارتبطت مشروبات مختلفة بالثقافة العربية، خاصة تلك التي تُستمد من فاكهة تمتعت بمكانة كبيرة لدى العرب على مدى سنوات عديدة.  

ويعد التمر مع الحليب هو أحد المشروبات الشهيرة في المنطقة العربية بشكل عام، وارتبط بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة، وهو ما أبرزه موقع “بولد سكاي” خلال تقريره عن فوائد التمر مع الحليب.  

الحمل: أكدت دراسة علمية حديثة أن التمر المنقوع في حليب البقر، يمكن أن يعمل كمحفز صحي للحوامل، كما أنه يترك أثرًا إيجابيًا للأجنة، حيث تشير الدراسة إلى أن تناول هذا المزيج بشكل منتظم يمكن أن يساعد في تكوين عظام ودم الجنين.  

التخلص من التجاعيد: يحتوي التمر والحليب على نسبة كبيرة من المركبات المضادة للأكسدة، والتي تسهم بشكل رئيسي في إزالة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.  

ويمتلك التمر على وجه الخصوص، العديد من الخصائص التي تجعله أحد أهم المواد الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها لتأخير الشيخوخة، وبالأخص علاماتها التي تظهر على البشرة مع تقدم العمر.   

مستويات الهيموجلوبين: يمتلك التمر كميات كبيرة من الحديد، وهو يعد من العناصر الحيوية لإنتاج الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء.  

وذكرت إحدى الدراسات أن نقع التمر في الحليب ثم غليه لفترة من الوقت وإعطاءه للأفراد في السن من 18 إلى 55 عامًا كل صباح، يزيد من مستويات الهيموجلوبين لديهم خلال 10 أيام فقط، بما يسهم في علاج العديد من المشكلات، أبرزها فقر الدم. 

القدرة على التحمل: يُعرف عن التمر إمداده بكميات كبيرة من الطاقة، حيث يوفر 100 جرام من التمر 15% من إجمالي الطاقة اليومية التي يحتاجها الإنسان، فيما يوفر الحليب أكثر من 9% من إجمالي إمدادات الطاقة الموصى بها، الأمر الذي يعني أن كوباً واحداً من التمر بالحليب يوفر مستويات ضخمة من الطاقة للإنسان.  

الخصوبة: يساعد التمر المنقوع بالحليب أيضًا في زيادة الخصوبة لدى الجنسين، وذلك يرجع لوجود مركبات كيميائية نباتية يمكنها أن تساعد في حل مشاكل الخصوبة، سواء من خلال زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وتحسين وظائف الخصية، أو المساعدة في تكوين بويضات ناضجة على مستوى كبير من الجودة، كما أن هذا المزيج يساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى الجنسين بمختلف الأعمار.  

You might also like