🟥 بالفيديو || مع تصاعد لهجة التهديد.. هجوم جوي على السفارة الأمريكية في العراق

مع تصاعد لهجة التهديد للقوات الأمريكية، أفاد مصدر أمني عراقي اليوم الثلاثاء، بأن منظومة الدفاع الجوي الأمريكية “سي رام” تصدت لجسم غريب بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

استهداف السفارة الأمريكية

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصادر العراقية قولها، إنه تم اعتراض طائرة مسيّرة وإسقاطها قرب السفارة الأمريكية في بغداد، ليلة الإثنين الثلاثاء، دون وقوع ضحايا.

وأظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إطلاق أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية للصواريخ في سماء العاصمة، فيما تبيّن أن هذه الصواريخ اعترضت الطائرة المسيرة المفخخة.

وفي وقت سابق من الإثنين، استهدفت ثلاثة صواريخ على الأقل قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وقوات دولية أخرى في الأنبار غرب العراق.

تصعيد باللهجة

وجاءت هذه الهجمات بعدما صعدت الميليشيات الموالية لإيران من لهجة الوعيد للقوات الأمريكية، وهددت بالرد في أي لحظة، وهو ما يؤشر إلى جولة جديدة من الصراع بين الطرفين قد تكون أكثر عنفاً من السابق.

وتعهد قائد ميليشيا “كتائب سيد الشهداء” العراقية المدعومة من إيران، بالانتقام من أمريكا لمقتل أربعة من رجاله في غارة جوية أمريكية على مواقع إيرانية في العراق وسوريا.

وقال أبو العلاء ولاء، في مقابلة مع وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية الإثنين، “ستكون عملية عسكرية سيتحدث عنها الجميع، نريد عملية تليق بهؤلاء المقاتلين.. حتى لو جاءت متأخرة، فإن الوقت ليس مهماً”.

وأضاف، “نريدها عملية يقول فيها الجميع أنهم انتقموا من الأمريكيين”، إذ ستكون عملية نوعية، يمكن أن تأتي من الجو أو البحر أو على طول حدود العراق أو في المنطقة أو في أي مكان، حسب تعبيره.

وكانت ميليشيا “كتائب حزب الله” في العراق، تعهدت أيضاً الأمريكيين بردٍ مباغت، لكنها لم تحدد طبيعته ونوعيته.

وقال المتحدث الرسمي باسم “كتائب حزب الله” محيي محمد، إن ما وصفه بمحور المقاومة “يستمد قوته من كامل محور المقاومة، ومما يمتلكه من إمكانيات نوعية”، مشيراً إلى أن “مهمة فصائل المقاومة هي الاستعداد الدائم للمواجهات”.

كما أضاف “نحذّر الأمريكيين في العراق من عملية مباغتة ضدهم حيث إن وجود القوات الأمريكية في العراق غير شرعي لأنه يتعارض مع قرار البرلمان العراقي القاضي بخروجها من البلاد”.

عقاب بايدن

مع ذلك، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد توعد بأن بلاده سترد على أي هجوم تشنه الميليشيات الموالية لإيران ضد مصالحها في العراق، حتى لو لم يتضرر أي جندي.

وقال مسؤول أمريكي نقلت عنه “واشنطن بوست”، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد أن مهاجمة الأمريكيين في العراق لها عواقب، مشدداً أنه سيرد على أي هجوم لميليشيات إيران في العراق.

وتتعرض المنطقة الخضراء التي تضم السفارة الأمريكية، إلى جانب القواعد العسكرية العراقية التي تستضيف قوات أمريكية إلى هجمات بواسطة صواريخ الكاتيوشا أو الطائرات المسيّرة المفخخة.

مواضيع ذات صِلة : بعد توعد “حزب الله”.. استهداف قاعدة عين الأسد في العراق بالصواريخ

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيين في العراق.

شاهد أيضاً : لحظة وقوع زلزال إيران الذي وصلت ارتداداته إلى الدول المجاورة.. قرب محطة نووية

بالفيديو || مع تصاعد لهجة التهديد.. هجوم جوي على السفارة الأمريكية في العراق
بالفيديو || مع تصاعد لهجة التهديد.. هجوم جوي على السفارة الأمريكية في العراق
الوسوم

السفارة الأمريكية العراق القوات الأمريكية بالفيديو العالم العربي بغداد ميليشيا حزب الله

You might also like