🟥 بالفيديو|| أشعل الرأي العام التركي.. فلسطيني يمسح أنفه بـ “العملة التركية” والسلطات تقرر ترحيله من البلاد

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، إن السلطات التركية اعتقلت سائح فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية بعد أن قام بنشر فيديو له داخل أحد مطاعم إسطنبول وهو يمسح أنفه بإحدى فئات العملة التركية.

فلسطيني يهين العملة التركية

يُظهر الفيديو شاب يصور فاتورة المطعم الذي تناول الطعام داخله ويتحدث باللغة العربية بطريقة ساخرة ثم يمسك بالعملة التركية من فئة العشرين ليرة ويمسح أنفه بها.

 

اقرأ أيضاً: بسبب منشفة.. السلطات التركية تعتقل رجلًا غير تركي

وبدورها، قالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية إن الشاب الفلسطيني من عرب 48، محمد نادر بدرنة، يحمل الجنسية الإسرائيلية، قام بمشاركة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من أحد المطاعم في منطقة “بشكتاش” في إسطنبول وهو يمسح أنفه بورقة من فئة 20 ليرة تركية، خلال دفع الفاتورة.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| حادثة أشعلت الغضب في تركيا.. رجل يضرب زوجته السابقة بالزجاج ويطعنها بالسكين في مكان عام

 

القبض على المتهم

ومن جانبها، تحركت السلطات التركية على الفور، وبدأت فرق قسم شرطة منطقة “بيوغلو” تحقيقاً في الواقعة، وتمكنت من اعتقال المشتبه به في الفندق الذي كان يقيم فيه في منطقة “بشكتاش”، وصدر بحقه أمر اعتقال بتهمة “إهانة أحد علامات سيادة الدولة”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| تنكر بزي نسائي.. شاب تركي يسرق سيارة فاخرة في إسطنبول وكاميرا مراقبة تفضحه

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أنه بعد الانتهاء من الإجراءات في مركز الشرطة سوف تقوم السلطات بتسليم المشتبه به إلى مركز الترحيل التابع لإدارة الهجرة بالمقاطعة لترحيله إلى إسرائيل بشكل نهائي.

ويذكر أن المادة 301 من قانون العقوبات التركي أو قانون إهانة الهوية التركية، هي مادة مثيرة للجدل في القانون التركي تجرم إهانة تركيا والقومية التركية ومؤسسات الحكومة التركية.

تم تبني هذه المادة في 1 حزيران 2005 وكانت الفقرة الأصلية تنص على تجريم إهانة “الهوية التركية” أو “المشاعر التركية” غير أن تعديلاً في 30 نيسان 2008 غيّر هذه الجملة إلى “الشعب التركي” على أساس أن هذا سيمنع استعمال هذا القانون لأغراض لم يسن من أجلها.

الوسوم

الحكومة التركية الشعب التركي الهوية التركية بشكتاش تركيا

You might also like