🟥 بالفيديو|| المحيط يحترق.. لقطات مذهلة تظهر عين النار واحتراق سطح الماء في خليج المكسيك

اشتعلت النيران في المحيط الأطلنطي قبالة ساحل خليج المكسيك المكسيكي يوم الجمعة بعد أن تسبب تسرب غاز من خط أنابيب تحت الماء في اندلاع حريق على سطح المياه، أطلق عليه اسم عين النار.

– اندلاع حريق عين النار

أظهرت لقطات مثيرة ألسنة اللهب البرتقالية الزاهية مشتعلة في البحر على بعد أمتار قليلة من منصة حفر نفطية مملوكة للدولة غربي شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، فجر الجمعة. 

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الحريق اسم “عين النار” بسبب شكله الدائري، فيما شوهدت عدة قوارب تندفع لإخماد النيران.

وأكدت شركة النفط المكسيكية المملوكة للدولة بتروليوس ميكسيكانوس، والمعروفة باسم بيميكس، في وقت لاحق أنه تم إخماد الحريق، وألقت باللوم على حدوث تمزق في أحد خطوط الأنابيب تحت الماء. 

وقالت مصادر لرويترز: “إن الحريق بدأ في خط أنابيب للغاز تحت البحر يتصل بمنصة حفر في حقل تطوير النفط البحري الرائد كو مالوب زاب بيميكس الواقع على الحافة الجنوبية لخليج المكسيك”.  

وأشعل تسرب الغاز حريقًا على بعد 150 مترًا من المنصة حوالي الساعة 5:15 صباحًا بالتوقيت المحلي، مما أجبر الشركة على إغلاق صمامات خط الأنابيب الذي يبلغ قطره 12 بوصة.  

وقالت بيميكس: “إنها أرسلت زوارق لمكافحة الحرائق لضخ المياه فوق النيران بينما قالت مصادر أيضا إن العمال استخدموا النيتروجين في مكافحة الحريق”.

شوهدت ثلاثة قوارب على الأقل تحيط بدائرة النار وتغمرها في الماء في لقطات جوية للحادث.    

وقال بيمكس إن الحريق تم إخماده والسيطرة على تسرب الغاز بعد حوالي خمس ساعات وعادت العمليات إلى طبيعتها.   

وقالت شركة النفط إن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات وأن إنتاجها لم يتأثر بسبب وقت التسريب.   

وأضافت أنه سيتم التحقيق في سبب الحادث.

وبحسب المصدر ، قال تقرير الحادث إن “الآلات التوربينية لمنشآت الإنتاج النشطة في كو مالوب زعاب تأثرت بعاصفة كهربائية وأمطار غزيرة”.

يعتبر Ku Maloob Zaap هو أكبر منتج للنفط الخام في Pemex، يمثل أكثر من 700000 برميل أو أكثر من 40 في المائة من حوالي 1.7 مليون برميل من الإنتاج اليومي. 

تتمتع Pemex بتاريخ طويل من الحوادث الصناعية الكبرى والقاتلة في منشآتها. 

ففي أبريل، اندلع حريق كبير في مصفاة لازارو كارديناس في ميناتيتلان بالقرب من خليج المكسيك، مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص حينها.  

جاء ذلك بعد أن واجهت المكسيك أعنف انفجار في خط الأنابيب في تاريخها في قرية في المكسيك في يناير 2019.  

تم ثقب خط أنابيب توكسبان – تولا ، الذي ينقل الوقود من الساحل الشرقي للمكسيك إلى مصفاة في تولا ، بالقرب من تلاهويللبان ، في هيدالجو وكان السكان المحليون يسحبون الوقود من التسرب.

انفجر خط الأنابيب مما أسفر عن مقتل 137 شخصًا.

في عام 2016 ، قُتل 28 شخصًا في انفجار في مصنع للبتروكيماويات التابع للشركة في مركز النفط جنوب شرق كواتزاكوالكوس ، بعد شهور من وفاة عامل في حريق منفصل في نفس المصنع. 

وقبل ذلك بثلاث سنوات ، لقي 37 شخصًا على الأقل حتفهم في انفجار بمقر بيميكس في مكسيكو سيتي عام 2013 ، بينما أدى حريق في منشأة للغاز الطبيعي في شمال المكسيك إلى مقتل 26 شخصًا في العام السابق.

بالفيديو|| المحيط يحترق.. لقطات مذهلة تظهر عين النار واحتراق سطح الماء في خليج المكسيك
بالفيديو|| المحيط يحترق.. لقطات مذهلة تظهر عين النار واحتراق سطح الماء في خليج المكسيك

اقرأ أيضاً : لأول مرة وعلى عمق 2500 قدم.. كاميرات تلتقط الحبار العملاق وهو يصطاد فريسته بخليج المكسيك (فيديو وصور)

الوسوم

بالفيديو العالم خليج المكسيك عين النار منوع

You might also like