القائمة

📽️ بالفيديو: كلمة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال رئاسته وفد المملكة المشارك في القمة العربية الـ 33 في البحرين

أرسل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحيات خادم الحرمين الشريفين للمشاركين في اجتماع الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية في البحرين.

وفي كلمته، أعرب ولي العهد عن تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتمنياته لهذه القمة بالتوفيق والنجاح. كما أعرب عن شكره لملك البحرين على حسن وكرم الضيافة.
وأشار إلى أن المملكة أطلقت حملة شعبية واسعة وأرسلت مساعدات جوية وبحرية لدعم الجهود الدولية لمساعدة الأشقاء في فلسطين. كما أكد أن المملكة تسعى لتحقيق الأمن والسلام والازدهار في المنطقة، وتدعو إلى حل جميع النزاعات بالطرق السلمية.
وتابع بأن المملكة مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي للأشقاء في اليمن، وترعى الحوار بين الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة.
وأشاد بقرار التبني الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن قضية فلسطين، والذي يؤهل دولة فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وأشار أيضًا إلى دور المملكة في استضافة محادثات جدة بين الأطراف السودانية لتحقيق وقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق نهائي.

وأخيرًا، أعرب عن الثقة في قدرة الدول العربية على مواجهة التحديات السياسية والأمنية في المنطقة، والمضي قدمًا في تحقيق التطور والتنمية المستدامة.

– إعلان –