القائمة

📽️ فيديو.. المحامي تركي آل حصوصة يكشف عن مخالفة الرقص في الأماكن العامة ووضعها وفقا للذوق العام

كشف المحامي تركي آل حصوصة في مقابلة مع برنامج “الشارع السعودي” عن مخالفة الرقص في الأماكن العامة وتجريمها قانونيًا وفقًا للذوق العام. وأكد آل حصوصة أن لائحة الذوق العام تحدد مجموعة من السلوكيات والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه، وترتبط بالقيم والمقومات الواردة في النظام الأساسي للحكم.

وأوضح المحامي أن الأفعال التي تخالف الذوق العام تشمل الأفعال الخادشة للحياء، وأن الغرامة المترتبة على المخالف لا تتجاوز 5 آلاف ريال. وأشار إلى أنه من الناحية القانونية، لا يمكن تجريم هذه الأفعال ما لم يكن هناك نص صريح في النظام يحظرها بشكل محدد.

وأضاف آل حصوصة أن لائحة الذوق العام وردت بشكل فضفاض، وتترك تقدير الأفعال للجهات التنفيذية لتحديد ما إذا كانت تشكل مخالفة أم لا. وأكد أن التوسع في تجريم هذه الأفعال يعد أمرًا خاطئًا، وأنه يتطلب مخاطبة الأفكار والقيم المجتمعية عبر الإعلام.

وأشار المحامي إلى أهمية دور الإعلام في توعية الجمهور ومخاطبة العقول، خاصة مع قدوم جيل جديد ينشد الترفيه ويتأثر بالترندات على منصات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك. وأوضح أن المسألة تتطلب استبيان قيم المجتمع والعادات التي تربى عليها لتحقيق توازن وفهم مشترك. وختم آل حصوصة حديثه بالتأكيد على أنه لا يمكن اعتبار الرقص بهذه الطريقة جريمة، وأن توجيه التهم وتحديد العقوبات يعود للجهات التنفيذية المختصة.

– إعلان –