🟥 آخر مستجدات الحالة الصحية لــ لاعب الدنمارك.. ومحطات تعتذر عن بثها لحظة سقوطه (فيديو)

شغلت إصابة لاعب الدنمارك الأوساط الرياضية والإعلامية، وسط تراقبٍ عالميٍ لمعرفة حالته الصحية وماذا جرى معه تحديداً وجعله يسقط فجأة بلا حراك في أرض المعلب ما دفع المسعفون للهرع مسرعين لمساعدته.

 

Close ×

– إصابة لاعب الدنمارك

أكدت وسائل إعلام عالمية، بأن لاعب الدنمارك، كريستيان إريكسن، هو حالياً في حالة “مستقرة ” داخل المستشفى بعد انهياره على أرض الملعب خلال مباراة في بطولة أوروبا 2020، وينتظر لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| حادثة كارثة في مباراة الدنمارك وفنلندا.. ونقل النجم كريستيان إريكسن بحالة خطرة (عاجل)

وكان لاعب الدنمارك خط وسط إنتر ميلان البالغ من العمر 29 عامًا سقط فجأة على الأرض قرب نهاية الشوط الأول خلال مباراة فريقه مع فنلندا على ملعب باركن في كوبنهاغن.

وحصل إريكسن – لاعب سابق في توتنهام – على الإنعاش القلبي الرئوي من قبل الأطباء الذين انطلقوا إلى أرض الملعب بينما كان زملاؤه يبكون وهم يلتفون من حوله.

وتم على إثر الإصابة تعليق المباراة بسرعة – لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن بعد ساعات قليلة أنها ستستأنف “بناءً على طلب لاعبي الفريقين”.

أكد الاتحاد الدنماركي لكرة القدم بالفعل أن نجمه “مستيقظ” وينتظر المزيد من الاختبارات في المستشفى ، حيث قال وكيله مارتن شوتس لمحطة إذاعية دنماركية: “إنه يتنفس ويستطيع التحدث”، مشيراً إلى أنه خرج من دائرة الخطر. 

من المفهوم أيضًا أن إريكسن تحدث إلى زملائه في الفريق من سريره في المستشفى لطمأنتهم على حالته.  

واللافت للنظر أن المباراة انطلقت مرة أخرى حوالي الساعة 7.30 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة بعد تأكيد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – في خطوة وصفها بعض المشجعين بأنها “جشعة”.

– ما هي الإصابة

نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن طبيب القلب السابق لدى إريكسن في توتنهام الليلة الماضية، قوله: “إنه من المحتمل أن النجم قد أصيب بنوبة قلبية، على الرغم من عدم وجود تاريخ من مشاكل القلب. 

اقرأ أيضاً: ثاني حالة خطرة في منافسات يورو 2020 ضمن منتخب البرتغال بعد حادثة كريستيان إريكسن

وتناقل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة وصوراً توثق لحظة سقوط اللاعب مغشياً عليه على الأرض، وخوف زملائه وبكاء زوجته عليه.

– اعتذار رسمي

وفي سياق متصل، اعتذرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بعد شكاوى من استمرارها في البث حيث تلقى لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن الإنعاش القلبي الرئوي من مسعفين للطوارئ خلال مباراة بلاده في بطولة أوروبا 2020 في كوبنهاغن.

وقالت المذيعة: “نعتذر لكل من أزعج من الصور التي بثت؛ يتم التحكم في التغطية داخل الملعب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باعتباره المضيف، وبمجرد تعليق المباراة، قمنا بإلغاء تغطيتنا في أسرع وقت ممكن”.

فبينما شكل زملاء إريكسن في فريق الدنمارك حلقة حول اللاعب عندما بدا أنه يتلقى الإنعاش القلبي الرئوي، واصلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بث المشهد المؤلم أثناء عرض زوجة اللاعب على الهامش.

كان المحلل في بي بي سي إيان رايت من بين أولئك الذين عبروا عن صدمتهم لأن المذيع استمر في اللقطات في الملعب لفترة طويلة قبل أن يقرر في النهاية العودة إلى الاستوديو.

وأضاف غاري لينيكر لبيان بي بي سي بالقول: “الجميع في بي بي سي يأمل أن يشفى كريستيان بشكل كامل بالطبع ونعتذر لأي شخص غاضب من الصور التي تم بثها”. 

وختم قائلاً: “إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسيطر على تغطية الملعب بصفته الجهة الإعلامية المضيفة وبمجرد تعليق المباراة، قمنا بإلغاء تغطيتنا في أسرع وقت ممكن”.

 

الوسوم

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الدنمارك بطولة أوروبا 2020 لاعب الدنمارك الأوساط الرياضية وسائل التواصل الاجتماعي

You might also like