🟥 بالفيديو|| متظاهرون غاضبون يحاصرون موكب رئيس الوزراء العراقي ويرمونه بالحجارة

تعرّض موكب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، للرشق بالحجارة من قبل متظاهرين غاضبين طالبوه بالكشف عن قتلة النشطاء السياسيين بالحراك الشعبي في البلاد.

Close ×

محاصرة موكب رئيس الوزراء العراقي

جاء ذلك خلال تدشين الكاظمي محطةً كهربائيّةً وجسراً في محافظة ذي قار الجنوبية، وذلك وفقاً لما أرودته وسائل إعلامٍ محلّية.

وزار الكاظمي خلال زيارته عائلتي “شهيدين” أحدهما مقاتلٌ في الحشد الشعبي، والآخر أُصيب بتظاهراتٍ العام الماضي وتوفّي متأثراً بجراحه.

ونقلت الوسائل الإعلاميّة عن شهود عيانٍ، أنّ عشرات المحتجين حاصروا موكب الكاظمي وسط مدينة الناصرية مركز ذي قار، مرددين هتافاتٍ تطالبه بالكشف عن قتلة النشطاء السياسيين، وخاطفي الناشط سجاد العراقي.

اقرأ ايضاً:اغتيال ضابط كبير بالمخابرات العراقية قرب بغداد والكاظمي يتخذ إجراء عاجل

الكاظمي يغادر الموقع سريعاً

وذكر الشهود، أنّ الكاظمي غادر الموقع سريعاً وسط حراسةٍ أمنيةٍ مشدّدة، عقب محاولات بعض المحتجين رشق موكبه بالحجارة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2019، بدأ الحراك الشعبي العراقي، ولا يزال مستمراً على نحوٍ محدود، إذ نجح في الإطاحة بالحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي.

ووفق إحصاءاتٍ رسميّة، فإنّ 565 شخصاً من متظاهرين وأفراد أمن قُتلوا خلال الاحتجاجات، بينهم عشرات النشطاء الذين تعرضوا للاغتيال على يد مجهولين.

وتعهّدت حكومة الكاظمي، التي تشكّلت قبل نحو عام، بمحاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين والناشطين، لكن لم يتمّ تقديم أيّ متهمٍ للقضاء حتى الآن.

 

اقرأ ايضاً: بالفيديو|| سيدة عراقية توجه رسالةً مزدوجة لـ مصطفى الكاظمي وحكومة أجنبية: ” أعلم مكان خاطف طفلي الطليق”

الوسوم

الحراك الشعبي الكاظمي حكومة الكاظمي رئيس الوزراء العراقي

You might also like