🎥 وكيل الموارد البشرية يوضح مصير الرواتب والمراتب بعد الخصخصة.. ويكشف عدة خيارات أمام الموظف إذا رفض التحول

أكد عادل اليوسف وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأنظمة واللوائح، أنه لا اختلاف في مراتب الموظفين الحكوميين بعد الخصخصة والتحول كما أن الراتب سيظل ثابتاً في أو عامين وبعد ذلك سيخضع للزيادة والنقصان حسب إنتاجية الموظف وأشار “اليوسف”، في مداخلة مع قناة العربية اليوم (الأربعاء)، إلى أن هناك ضوابط ومعايير يتم الاتفاق عليها بالتعاون مع الوزارة على آلية تقييم الموظفين للتحول أو التخصيص في القطاع الجديد.

وقال أن الموظف الذي تجاوزت مدة خدمته أكثر من 25 سنة واجتاز المعايير وكان مناسباً للجهاز الجديد، سيُعطى الخيار من بين التقاعد المبكر ويبدأ عقدا جديدا مع الجهة على نظام العمل، أو يضم خدماته للاستفادة منها عند الإحالة للتقاعد بالسن النظامية فالخيار متروك للموظف.

وأفاد “اليوسف” أن القواعد ثابتة سواء في حالة مراتب أو لائحة تعليمية أو على لائحة أعضاء التدريس أو الصحية لكن عملية التحول ستصبح بعقد بدلا من نظام الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية. أما بخصوص الراتب أوضح اليوسف أنه سيكون ثابتاً لمدة عامين بعد تحول الموظع للقطاع الخاص، مشيراً إلى أنه إذا كان هناك عقد جديد فسيكون الراتب خاضع للزيادة والنقصان حسب عمليات الربح والخسارة والإنتاجية.

You might also like