🟥 بالفيديو|| مزيج من “الدماء والماء” لمعالجة الإبل.. حادثة تثير الجدل في السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً لأشخاص وهم يخلطون دمائهم بمياه شرب الإبل، في طريقة شعبية موروثة يعتقد أنها تشفي الإبل.

الدماء والماء لشفاء الإبل

ويظهر في الفيديو عدداً من الأشخاص من ملاك إبل، يجتمعون حول إناء الشرب الخاص بالإبل وهم يجرحون أيديهم ويغمسونها داخل الإناء لتختلط الدماء والمياه مع بعضها، ظناً منهم أن هذه المياه الملوثة بالدماء سبب لشفاء الإبل.

وأثار الفيديو المتداول جدلاً واسعاً بين المتابعين، حيث أشار بعضهم إلى أن هذه طريقة شعبية موروثة ومتعارف عليها في البادية لعلاج الإبل، فيما استنكر كثر هذه الطريقة واعتبروها مخالفة للعقل وسبباً لنقل الأمراض.

ومن جانبه، حذر رئيس نادي الإبل في السعودية، فهد بن حثلين، من هذه الممارسات، ووصفها بالممارسات الخاطئة، قائلا إنها “لا ترضي الله ولا رسوله ولا جميع المنظمات الدولية المختصة بالحيوان”.

وقال مبارك بن ناصر بن درويش: “من المعروف أن دم البرازات شفاء للغلاث ولن يؤثر كثر الكلام على مدى فعاليته فعندما كان الطب شبه معدوم لا يتم دواء المغلوث إلا من دم البرازي وبعد تطور الطب ظهرت علاجات بديله ونكرت الحقيقة من البعض.
ويقول جدك راكان بن حثلين :
كني غليثن .. مالقا له بـرازي
زل اربعين وشاف له بارقن لاح”.

وكتب حساب، ندى: “احترم عقلك تكفى هل يُعقل أن علاج حيوان بدم قبيلة معينة ! وش المميز ترا كله بلازما وصفائح”.

منع عمليات تجميل الإبل

وكان رئيس نادي الإبل في السعودية، فهد بن حثلين، قد أعلن قبل أيام أن بلاده ستطرد بشكل نهائي أي وافد يثبت تورطه بعمليات التجميل، التي تخضع لها الابل لتفوز بجوائز مسابقات المزايين الكبيرة.

مواضيع ذات صِلة : “أول كافيه إسلامي لبيع بول الإبل”.. تثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل

وقال ابن حثلين، بالتزامن مع الإعلان عن الخطوة الجديدة: “إن أي شخص غير سعودي يساعد في العبث بالابل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة سوف يرّحل من المملكة، ويوضع في القائمة السوداء بعد تطبيق العقوبة. قد أعذر من أنذر”.

شاهد أيضاً : شاب سعودي رغم فقده أطرافه يتفوق في بطولات ألعاب القوى 

بالفيديو|| مزيج من "الدماء والماء" لمعالجة الإبل.. حادثة تثير الجدل في السعودية
بالفيديو|| مزيج من “الدماء والماء” لمعالجة الإبل.. حادثة تثير الجدل في السعودية
الوسوم

السعودية بالفيديو الخليج العربي جدل خلط الدماء والماء فهد بن حثلين مقطع مصور

You might also like