🟥 بالفيديو || قتلى وجرحى في اشتباكات تجددت داخل مخيم فلسطيني جنوب لبنان

قتل شخصين اثنين وأصيب آخرين بجروح في اشتباكات عنيفة اندلعت، فجر اليوم الأحد، داخل مخيم فلسطيني قرب مدينة صور جنوب لبنان.

Close ×

اشتباكات توسعت داخل مخيم فلسطيني

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن رقعة الاشتباكات التي شهدها مخيم الرشيدية منذ فجر اليوم توسعت صباحاً واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة وقذائف الـ “آر بي جي”، مشيرة إلى أن حركة فتح والفصائل الفلسطينية تعمل على محاصرة الإشكال ومحاولة وقف الاشتباكات.

وجرت الاشتباكات في حي الصفوري والأحياء القريبة منه داخل المخيم، واستخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة وقنابل يدوية، بحسب موقع “النشرة” اللبناني، الذي أشار إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

Close ×

وأوضحت مصادر فلسطينية داخل المخيم أن الاشتباكات اندلعت على خلفية مداهمة حركة فتح لمنزل فلسطيني مطلوب بقضايا تتعلق بتجارة المخدرات.

وأفيد أن “أحد أبرز تجار المخدرات في المخيم، تمت تصفيته بعد ساعات من الاشتباكات، وذلك بعدما أقدم القتيل على قتل أحد عناصر حركة فتح، في وقت عمد فيه الجيش اللبناني إلى اتخاذ إجراءات مشددة عند الحاجز على مدخل المخيم الرئيسي”.

اقرأ أيضاً : سقط طفلها من بين يديها.. امرأة تلقى حتفها في مخيم شاتيلا برصاص تجار المخدرات

توتر جنوب لبنان

وبحسب المصادر، فإن سيارات الإسعاف عملت على نقل الجرحى إلى “المستشفى اللبناني الإيطالي” في مدينة صور للمعالجة، مشيرة إلى “وجود عدد من العائلات الفلسطينية المحاصرة في منازلها، في محيط الاشتباكات الدائرة داخل المخيم”.

ويقع مخيم الرشيدية قرب شاطئ البحر على مسافة 5 كيلومترات من صور ويقدر عدد سكانه حالياً بنحو 27 ألف نسمة.

ويشهد هذا المخيم بشكل دائم، اشتباكات ومشادات كلامية بين مطلوبين والفصائل الفلسطينية، وتستخدم في المواجهات الأسلحة الثقيلة.

ومؤخراً كثّفت السلطات في لبنان حملاتها لملاحقة تجار المخدرات وضبط تهريبها، وذلك منذ ضبط شحنة الرمان التي احتوت على حبوب مخدرة الشهر الماضي في المملكة العربية السعودية، والتي دفعت بسلطات المملكة اتخاذ قرار بوقف استيراد المنتوجات اللبنانية.

بالفيديو || قتلى وجرحى في اشتباكات تجددت داخل مخيم فلسطيني جنوب لبنان
بالفيديو || قتلى وجرحى في اشتباكات تجددت داخل مخيم فلسطيني جنوب لبنان

اقرأ أيضاً : خاص || مخيم “برج الشمالي” للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مثال عن معاناة الآلاف من الفلسطنيين

الوسوم

أخبار العالم العربي أخبار لبنان اشتباكات بالفيديو العالم العربي جنوب لبنان مخيم فلسطيني

You might also like