🎥 محلل كردستاني عراقي يحرج قناة تركية وتمنعه من إكمال حديثه -فيديو

قطعت قناة تلفزيونية تركية حديثا لمحلل سياسي كردستاني استضافته للتعليق على مقتل عناصر من قوات ”البيشمركة“ الكردية من قبل حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة بـ“الإرهابي“. واعترض الكاتب والمحلل السياسي هيوا عثمان على تسمية قناة ”تي آر تي“ التركية لمناطق إقليم كردستان بـ“شمال العراق“، مشددا على أن كردستان موجودة في الشرق الأوسط ومقسمة بين العراق وإيران وسوريا وتركيا.

ووضع الكاتب الكردستاني مذيع القناة التركية في موقف محرج، اضطره للاعتراف بأن السياسة التحريرية للقناة تحتم عليه الحديث في ”لب الموضوع“، في إشارة إلى وقوع قتلى من قبل قوات البيشمركة. كما أحرج الكاتب هيوا عثمان المذيع مرة أخرى، حيث أكد أن الكثير من الأكراد لا يعتبرون حزب العمال منظمة إرهابية، ومن يعتبرهم كذلك هي حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفا ذلك بالأمر المؤسف.

واعتبر عثمان أن مهاجمة القوات التركية ”حزب العمال“، واستهداف المناطق التي يوجد فيها الحزب بكردستان العراق، يزيدان من تعقيد المشهد أكثر فأكثر. وتحدث المذيع عن ”سجل حزب العمال من العمليات الإرهابية ضد المدنيين داخل العراق وتركيا“، طالبا من الضيف التركيز على نقطة واحدة وهي استهداف قوات البيشمركة من قبل حزب العمال. غير أن الكاتب الكردستاني رد على مذيع القناة التركية بالقول إن ”سجل الجيش التركي داخل بلاده وخارجها أكبر من سجل حزب العمال“، ليبادر المذيع بعد ذلك إلى قطع الحوار باعتبار أن الضيف لم يتحدث عن استهداف قوات البيشمركة.

You might also like