القائمة

📽️ مربي ماشية يحقق النجاح رغم التحديات ويستعد للماجستير -فيديو

قدمت قناة الإخبارية تقرير مميز عن عبد القادر بن سعد آل معيلي، مربي ماشية من جدة، الذي يتحدى الصعاب ويسعى لتحقيق النجاح. يحمل عبد القادر درجة البكالوريوس ويستعد حاليًا للبدء في دراسة الماجستير.

وأشار عبد القادر، خلال حديثه، إلى أن جده كان يأخذه يوميًا إلى السوق المركزي، وهذا ما ساهم في اكتسابه خبرة واكتشاف شغفه لتربية الماشية. وقد كان جده داعمًا له وساهم في توسيع رقعة مزرعته حتى وصل عدد الماشية لديه إلى 50 رأس، وقد امتدت مسيرته لأكثر من 30 عامًا.

وتابع قائلاً: “واجهت صعوبات أثناء متابعتي للدراسة في الجامعة، حيث كنت أذهب إليها بصهريج المياه، وكنت أشعر بالخجل أمام زملائي وأقف خارج أسوار الجامعة”. ومع ذلك، استمر في متابعة تعليمه حتى تخرج من كلية الآداب قسم العلاقات العامة والإعلان. ويعتزم الآن البدء في دراسة الماجستير، بالإضافة إلى أخذه دورات في مجال الحاسوب.

وأعرب عبد القادر عن اهتمامه بالتجارة الإلكترونية، حيث يروج لها باعتبارها فرصة لزيادة دخله وتحقيق المزيد من النجاح. وأوضح أنه تعلم استخدام الأجهزة الذكية والهواتف الذكية، ويؤمن بأن التجارة الإلكترونية تعد بابًا لفرص جديدة وتوسع الأعمال.

وعندما يتعلق الأمر بشراء الذبائح، نصح عبد القادر بأنه يجب أن يتواجد الشخص في السوق عدة مرات ويحضر معه شخص ذو خبرة للمساعدة في اختيار الأفضل. وفي ختام حديثه، أوضح أنه رغم التحديات التي واجهها، فإنه يحب متابعة الطقس والمطر، ويتابعه ويسعى للاستفادة منه. وأكد أن لديه شغفًا خاصًا بالمطر وربما يكون لهذا الشغف تأثير إيجابي على مصالحه.

– إعلان –