🟥 ليبيا.. خليفة حفتر يدعو لانتخابات في موعدها ويوجه رسائلاً في عرض عسكري (فيديو)

طالب قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، بإجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا بموعدها، مشددًا على ضرورة حل الجماعات المسلحة في البلاد.

Close ×

خليفة حفتر يحذّر

وقال حفتر في كلمة له خلال فعاليات العرض العسكري الذي ينظمه الجيش الوطني الليبي في مدينة بنغازي، إن قواتنا دعمت الحل السلمي في ليبيا على مدى السنوات الماضية.

وأضاف، أن عمليات الجيش لاستعادة طرابلس العاصمة ساعدت في التوصل إلى حل سلمي في البلاد، محذراً في الوقت نفسه “أعداء السلام” من العودة للعنف.

وشدد خليفة حفتر على أنه “لا يوجد سلام مع الإرهاب والمرتزقة في ليبيا”، مؤكداً أن قوات الجيش “هزمت الإرهاب في درنة وحققت الأمن والسلام فيها”.

وبدأت فعاليات عرض عسكري في مدينة بنغازي الليبية، بحضور القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، وعدد من كبار الضيوف.

وتشارك في العرض الذي يقام بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاق عملية الكرامة ودحر الإرهاب في بنغازي ودرنة والجنوب، وحدات من مختلف صنوف الأسلحة التابعة للجيش الوطني (بحرية وجوية وبرية).

وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، الجمعة، أن العرض العسكري الذي سينظمه الجيش ليس موجهاً ضد أحد.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي، “هذا الاستعراض لحماة الوطن، ولقدراتنا القتالية والتي من خلالها نستطيع أن ننفذ كل الواجبات المناطة بالمؤسسة العسكرية الليبية، ولا يستهدف أحداً وليس تهديداً لأحد”.

ووجه الجيش الوطني الليبي دعوة للسلطات الانتقالية، من أجل حضور العرض العسكري، فيما أعلنت قوات تابعة للإخوان غرب البلاد أنها ستنظم عرضاً عسكرياً مقابلاً.

وبدأت ليبيا عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة، ترمي إلى إعادة توحيد البلاد المقسمة منذ عام 2014 إلى حكومتين واحدة في الغرب وأخرى في الشرق، من أجل انتشال البلاد الغارقة في الفوضى عقب إطاحة نظام الزعيم الراحل معمر القذافي.

ونجحت الأمم المتحدة بالفعل في إقناع الأطراق الليبية بالوصول إلى صيغة حكومة وحدة وطنية انتقالية برئاسة عبد الحميد دبيبة، مهمتها التمهيد للانتخابات المقبلة في ديسمبر/كانون الأول.

وترمي المحادثات بين الأطراف الليبية حالياً إلى الاتفاق على طريقة اختيار رئيس البلاد في الانتخابات المقبلة.

مواضيع ذات صِلة : سقوط طائرة حربية خلال عرض عسكري في ليبيا بحضور قيادي بارز

ويصر “الإخوان المسلمين” على اختيار الرئيس الجديد لليبيا عبر اقتراع النواب وليس عن طريق الاقتراع الشعبي.

شاهد أيضاً : جثث صغار ملقاة على شواطئ ليبيا تهز العالم لقسوتها

ليبيا.. خليفة حفتر يدعو لانتخابات في موعدها ويوجه رسائلاً في عرض عسكري (فيديو)
ليبيا.. خليفة حفتر يدعو لانتخابات في موعدها ويوجه رسائلاً في عرض عسكري (فيديو)
الوسوم

احتفال الانتخابات الرئاسية اليبية بالفيديو العالم العربي ثورة الكرامة خليفة حفتر ليبيا

You might also like