🔥 أحرص على تناوله.. فوائد “مذهلة” لعصير الجرجير

صحيفة المرصد: تشير العديد من الدراسات إلى فوائد كثيرة يقدمها الجرجير، خصوصا عصير الجرجير الطبيعي، بسبب احتوائه على قائمة طويلة من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم.
ويعتبر الجرجير أيضا مصدرا جيدا للألياف واليود، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكالسيوم أكثر من الحليب ويحتوي على الحديد أكثر من السبانخ، بحسب “harvest2u”.

منشط قوي جدا

يصنف الجرجير على أنه من الخضراوات المنشطة، حيث يحتوي على الثيوغليكوزيدات (غليكوسيدات تحتوي على الكبريت)، التي تصنف من الجوانب النشطة الرئيسية في هذه النبتة، وهذه المادة من مضادات التجلط وتحتوي على تأثير خفيف كمضاد للتخثر.

العصير الأمثل للتنحيف
يحتوي الجرجير على تشكيلة فيتامينات واسعة مثل فيتامينات “آ” و”سي” و”ك”، بالإضافة إلى عدد من المعادن، مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم والصوديوم، الأمر الذي يجعله وجبه فريدة للأشخاص الباحثين عن خسارة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل حمض الغاما لينوليك، الذي يعتبر عصير الجرجير غنيا به، على خفض نسبة الدهون والكولسترول غير الصحي في الجسم والدم، كما يلعب دورا أساسيا في خسارة الوزن.
وأشارت بعض المصادر إلى أن الجرجير يفيد أيضا الجهاز المعوي لدى الإنسان، حيث يسهل عملية الهضم ويلين الأمعاء وينظف الجهاز الهضمي والمعدة، ويعالج العديد من المشاكل مثل الإمساك.

مفيد للبشرة… خصوصا للحوامل

يقدم عصير الجرجير أيضا فوائد رائعة للبشرة، حيث يعالج البشرة الضعيفة والحساسة ويساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها خصوصا الدهنية منها.
يؤخر عصير الجرجير علامات الشيخوخة لدى النساء كما يحمي البشرة من التشققات وينصح به الأطباء للنساء الحوامل، حيث يعتبر علاجا طبيعيا للوجه للبشرة.

You might also like