القائمة

📽️ شاهد حمار يعتقد أنه غزال بعد 5 سنوات من مرافقة قطيع من الأيائل

يعيش حمار يُدعى “ديزل” حياة استثنائية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث انضم لقطيع من الغزلان منذ 5 سنوات بعد هروبه من مالكه.
وبدأت قصة ديزل الغريبة عندما هرب من مالكه وانضم لقطيع من الغزلان من فصيلة الأيل الأمريكي (إلكة) في سهول كاليفورنيا. وبمرور الوقت، تبناه القطيع وتأقلم ديزل مع حياتهم، لدرجة أنه بات يتصرف مثلهم تمامًا، ظنًا منه أنه غزال.
وفي إحدى رحلاته البرية، صادف ماكس فينل، وهو هاوٍ للتخييم وحياة البراري، قطيعًا من الغزلان، وفوجئ بوجود حمار بينهم. وأثار دهشته بشكل خاص تناسق ركض الحمار مع باقي قطيع الغزلان خلال هروبهم عندما شاهدوا شخصًا غريبًا.

وبعد محاولات لفهم هذا السلوك الحيواني الغريب، تواصل فينل مع أهالي المنطقة، الذين أخبروه أن الغزلان تبنت الحمار منذ سنوات، وأنه بات يعتقد نفسه غزالًا.
وتعيش قطعان كثيرة من غزلان “إلكة” في غابات الولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من أكبر فصائل الأيائل في العالم، ومن أكبر الثدييات البرية في أمريكا الشمالية وشرق آسيا.
ويُعتقد أن التشابه الوحيد بين الحمار وقطيع الغزلان هو أصوات ذكور الغزلان العالية، والتي قد يشبه نَهيق ديزل لها.
وأثارت قصة ديزل الغريبة ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر الكثيرون عن دهشتهم وطرافة الأمر. وكتب أحد المدونين: “من عاشر القوم أربعين يوم صار منهم”، بينما قال آخر: “ربما أصبح اسمه غزل مار”.

– إعلان –