القائمة

📽️ فيديو.. مقاول يحذر من تنفيذ القبو في المنازل

أطلق مقاول تحذيرًا قويًا بشأن تنفيذ القبو في المنازل، مشيرًا إلى أنه مكلف جدًا ولا فائدة منه، مع الصعوبة في التنبؤ بالمشاكل التي يمكن أن تنشأ في المستقبل. وكشف المقاول أنه قام بعزل مكان القبو قبل الشروع في العمل به لمدة 3 أشهر، حيث قام بعملية العزل الخارجي والداخلي للماء. ومع ذلك، بعد الانتهاء من البناء وتسليم المنزل، ظهرت مشكلة الرطوبة في المبنى.

وأشار المقاول إلى أن المنطقة التي تم بناء المنزل فيها تعاني من تجمعات مائية، مما أدى إلى صرف مبلغ قدره 100 ألف ريال لسحب المياه من المنطقة باستخدام التريلات. وأضاف المقاول قائلاً: “بعد عام من الانتهاء من بناء الهيكل الأساسي للمنزل، ظهرت المشاكل وظهرت مشكلة الرطوبة. وعلى الرغم من استدعاء شركة العزل لإعادة عملية العزل، إلا أني أقول لكم إن المشكلة لن تتوقف”.

وأوضح المقاول حادثة أحد العملاء الذي أواجه مشاكل في القبو، وعندما سأله عن الحل، قال: “لقد قمت بدفن القبو وألغيته”. وأكد المقاول أنه تكبد خسائر كبيرة جراء هذه التجربة. وختم المقاول حديثه قائلاً: “أحذركم أيها المصممون، أيها المفكرون في تنفيذ قبو، لا تقوموا بهذا. اختاروا مساحة أكبر وابنوا فيلا واسعة تُوفر عليكم القبو. أنا أذكركم بذلك فقط من أجل النزاهة والأمانة”.

– إعلان –