القائمة

📽️ بالفيديو: داعية يرد على عالم الآثار زاهي حواس بشأن عدم وجود دليل لوجود الأنبياء في مصر

تناول الداعية المصري الشيخ أحمد ترك في مداخلة هاتفية على أحد البرامج التلفزيونية تصريحات عالم الآثار الدكتور زاهي حواس التي أثارت جدلاً واسعًا حول عدم وجود دليل على وجود الأنبياء في مصر القديمة عند الفراعنة.
وأكد الشيخ ترك أن الإيمان قائم على الإيمان بالغيب، وليس مطلوبًا من علماء الآثار أو التاريخ أو أي علماء إقامة الدليل على العقائد، مستشهدًا بقول الله تعالى: “الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ”.
وأوضح أن الإيمان بالله تعالى واليوم الآخر والجنة والنار والبعث والحساب هو أساس العقيدة الإسلامية، ولا يلزم إثباتها علميًا.
كما انتقد الشيخ ترك محاولات البعض إثارة خصومة بين الدين والعلم، مؤكدًا على أن الإسلام لا يتعارض مع العلم، وأن صدق الإسلام والقرآن الكريم لا يحتاج إلى دليل.
وأشار إلى أن توسع الدكتور زغلول النجار في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم فتح الباب أمام إثارة الجدل وعمل مقارنات بين ما أورده القرآن والواقع، لافتًا إلى أنه لا يجوز ربط الآيات القرآنية إلا بالحقائق العلمية وليس بالنظريات.
وكان الدكتور زاهي حواس قد أوضح سابقًا أنه مسلم ويؤمن بما في القرآن الكريم والكتب السماوية بشأن دخول سيدنا موسى وإبراهيم ويوسف لمصر والخروج منها، لكنه أكد على عدم وجود ذكر لأنبياء الله في الآثار المصرية.

شاهد أيضاً:

بالفيديو: عالم الآثار المصري زاهي حواس يفجر مفاجأة بشأن دليل تواجد الأنبياء موسى وإبراهيم ويوسف في مصر

فيديو.. داعية أزهري يرد على تصريحات زاهي حواس حول وجود الأنبياء في مصر

– إعلان –