🔥 “علامة” على وجهك قد تحذّر من ارتفاع الكوليسترول في الدم بشكل خطير!

صحيفة المرصد: تشير ملاحظة أورام أو آفات ناعمة صفراء على الجلد تعرف باسم الورم الأصفر، إلى استعداد وراثي لمشاكل الكوليسترول خاصة ارتفاع الكوليسترول في الدم بشكل خطير. ويمكن أن تظهر هذه الرواسب غير المؤلمة في العديد من المناطق، بما في ذلك زوايا العين.
ووفقا لموقع Medical News Today فإن رواسب الكوليسترول عبارة عن كتل ناعمة ومسطحة وصفراء تميل إلى الظهور على الجفن العلوي والسفلي بالقرب من الزاوية الداخلية للعين، وغالبا ما تتطور بشكل متماثل حول كلتا العينين. وقد تظل هذه الآفات بالحجم نفسه أو تنمو ببطء شديد بمرور الوقت. وتتحد في بعض الأحيان معا لتشكيل كتل أكبر”.
وغالبا ما يطلق على كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) اسم الكوليسترول “الجيد” لأنه يقاوم الآثار الضارة لكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.
وحسب “الموقع” يكمن المفتاح في زيادة مستويات HDL لديك مع خفض مستويات الكوليسترول الضار. ويمكن تحقيق هذا التوازن من خلال اتخاذ قرارات تتعلق بنمط حياة صحي، مثل تحسين نظامك الغذائي.
ووفقا لـ NHS، يمكن العثور على الدهون المشبعة في ما يلي: “فطائر اللحم والنقانق واللحوم الدهنية والزبدة والسمن والكريمة والجبن الصلب، مثل الشيدر.
والكعك والبسكويت والأطعمة التي تحتوي على زيت جوز الهند أو زيت النخيل.”

You might also like