🎥 المديفر يحرج طلال أبو غزالة بشأن توقعاته الاقتصادية الخاطئة.. شاهد كيف ردّ بعد تفاجئه بالسؤال

أحرج الإعلامي عبدالله المديفر، في برنامجه “الليوان” المذاع على قناة “روتانا خليجية”، مساء الأربعاء، ضيفه رجل الأعمال والمفكر الاقتصادى الدكتور طلال أبو غزالة بشأن توقعاته الاقتصادية الخاطئة. وقال “المديفر” لضيفه “أبو غزالة”: “أنت توقعت إن الفائدة في أمريكا سترتفع إلى 6%.. لكن بالعكس اللي شفناه رجعت قرابة صفر بالمائة وما وصلت كما توقعت؟”.

البحث عن الضوء

وردَّ “أبو غزالة” على سؤال “المديفر” الذي أربكه، بقوله: “لا.. الفائدة وصلت لـ6% ورجعت انخفضت.. فوائد كانت خيالية.. وقرار أمريكي بسبب الانحسار الاقتصادي رفع الفائدة”. وطرح “المديفر” سؤالًا آخر على ضيفه بشأن التوقعات الخاطئة، بقوله: “هل هذه كانت وسيلة للبحث عن الضوء والإعلام؟”، فيما أجاب “أبو غزالة”، بأنه يعطي توقعات لتجنب الكوارث، ولكن إذا ما وقعت فلم أزعل.

تأثير التبؤات الخاطئة

وواصل المديفر تساؤلاته عن تأثير تنبؤاته التي باتت في كثير من الأحيان مصدر جدل، على قيمته، ليؤكد “أبو غزالة” أنه في حياته ما تنبأ وإنما هو يعطي توقعاته التي تعتمد على تحليلات ومعطيات، وقال: “أنا سعيد إني أطلع غلطان.. وواجبي إني أقول اعملوا حسابكوا”.وشدَّد “أبو غزالة” على قوة مصداقيته وتأثير توقعاته، قائلًا: “لم أفقد مصداقيتي.. ولو أن توقعاتي الخاطئة أفقدتني المصداقية ما كنت أجلس أمامك اليوم، وشرف لي أنه أول لقاء بعد محاورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

You might also like