القائمة

📽️ مهندس يبني منزلًا بالحجارة والأخشاب بأعلى المواصفات في بلجرشي بدون استخدام الخرسانة -فيديو

نشر المهندس عبد الغني الجند مقطع فيديو مذهل على منصة إكس، يوثق بناء منزل فريد من نوعه في بلجرشي، حيث تم استخدام الحجارة والأخشاب بدلاً من الأعمدة والبلوك التقليدية. وأظهر الفيديو المهندس يزيد الشهري وهو يشرف على بناء المنزل باستخدام المواد المحلية وبأعلى المواصفات، مجمعًا بين الجمال التراثي والتصميم الحديث، وذلك بدون استخدام الحديد والإسمنت.

وفي التعليق على الفيديو، أشار شخص إلى أن المالك للمنزل هو الدكتور علي الغامدي، وكان يحمل حلمًا منذ 30 عامًا في إحياء مفهوم البناء في المنطقة. بدأ المشروع في يناير 2023 ويقترب الآن من الانتهاء. وتم استخدام الصخور الجرانيت المتواجدة في المنطقة وإعادة تدويرها لتصبح العنصر الأساسي في المباني. تم أيضًا استخدام بعض الحجارة المستوردة من بني كبير ومناطق أخرى لإضفاء لمسة فريدة على المنزل.

يتميز المنزل بجدران حاملة بدلاً من استخدام الخرسانة، وتم استخدام الحجر والأخشاب في بناء الأسقف. الأخشاب تم استدامتها من أعمدة الكهرباء القديمة وخشب سكة القطار السابقة بين الرياض والدمام.

يتألف المشروع من ثلاثة مبانٍ، وهي المبنى الغربي والمبنى الجنوبي والمبنى الشمالي، وتتصل بينهما باحة سماوية تضفي جوًا رائعًا للضيافة.

– إعلان –