✅ قرار صارم من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم للقضاء على العنصرية

خلال الفترة الماضية، تعرض عدد من لاعبي الدوري الممتاز لإساءات عنصرية، منهم أنطوني مارسيال وماركوس راشفورد ثنائي مانشستر يونايتد

ولهذا، أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، ودوري كرة القدم الإنكليزي، والاتحاد الإنكليزي، والدوري الممتاز للسيدات، مقاطعة جميع منصات التواصل الاجتماعي، وذلك اعتباراً من الجمعة 30 أبريل/نيسان الجاري وحتى الإثنين 3 مايو/أيار المقبل.

وتأتي هذه الخطوة بالمقاطعة رداً على تعرض اللاعبين لإساءات عنصريّة عبر الإنترنت، وللتأكيد على ضرورة مجابهة خطاب الكراهية.

وخلال الأشهر الأخيرة، تعرض عدد من لاعبي الدوري الممتاز لاساءات عنصرية، منهم أنطوني مارسيال وماركوس راشفورد ثنائي مانشستر يونايتد، وترينت ألكسندر-أرنولد وساديو ماني ثنائي ليفربول وريس جيمس مدافع تشيلسي.

وقالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز في بيان إن “المقاطعة ستظهر بأن كرة القدم الإنكليزية تتضافر للتأكيد على أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تفعل المزيد للقضاء على الكراهية عبر الإنترنت، مع إبراز أهمية تثقيف الناس في الكفاح المستمر ضد التمييز”.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز، في بيان “السلوك العنصري بكل أشكاله غير مقبول والإساءات المروعة ضد اللاعبين عبر منصات التواصل الاجتماعي لا يمكن السماح باستمرارها”، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وأضاف: “سنواصل الوقوف أمام شركات مواقع التواصل الاجتماعي ونريد أن نرى تحسناً واضحاً في سياساتها وإجراءاتها لإيقاف التمييز والإساءات عبر منصاتها”.

The post قرار صارم من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم للقضاء على العنصرية appeared first on مَشاهد.

You might also like