🔥 “يعيش في شقة متواضعة ولا يملك سيارة”.. لماذا يرفض مخترع لقاح “كورونا” بيع أسهم من شركته رغم ازدهارها؟

صحيفة المرصد : نشرت مجلة “فوربس” الأمريكية تقريرًا أشارت خلاله إلى أن الرئيس التنفيذي والعالم الذي يقف وراء أول لقاح لفيروس كوفيد-19، أوغور شاهين، لم يبع سهمًا واحدًا من أسهم شركته المزدهرة خلال الجائحة.

ارتفاع سهم الشركة بنحو 900%
ومع تطوير اللقاح، ارتفع سهم BioNTech بنحو 900% منذ الاكتتاب في عام 2019، واليوم تقدر قيمة الشركة بنحو 37 مليار دولار، وتتوقع الشركة الآن تحقيق 11.5 مليار دولار من الإيرادات بموجب صفقات اللقاح التي تم إبرامها بالفعل، ونظريًا، تبلغ قيمة حصة شاهين في شركة BioNTech نحو 6.1 مليار دولار، وفقًا لما تظهره وثائق الإفصاح المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات.

يعيش في شقة متواضعة ولا يملك سيارة
ويعكس القرار نهج شاهين العام في الحياة والأعمال، حيث يعيش الرئيس التنفيذي في شقة متواضعة في مدينة ماينز الألمانية، ويركب دراجته للذهاب إلى العمل، ولا يمتلك سيارة.

وتشير بعض التقارير الإخبارية إلى أن أوغور تعلم الجوانب المتعلقة بإدارة أعمال شركات التقنية الحيوية من مقاطع فيديو عبر الإنترنت، وقراءة كتاب (Business Plans for Dummies)، ولكن في النهاية، اهتمام شاهين ينصب على العلم والمرضى.

ابتكار لقاح
واقتنع شاهين في وقت مبكر من يناير 2020، بأن فيروس كوفيد-19 سيصبح وباءً مميتًا، وسخر قدرات شركة BioNTech لابتكار لقاح باستخدام تقنية مرسال RNA لمكافحته، ثم دخل في شراكة مع شركة الأدوية الأميركية العملاقة فايزر لتطوير وتوريد ثلاثة مليارات جرعة من اللقاح للعالم بحلول نهاية 2021.

You might also like