🔥 الأرض تشعشع ما في جوفها ووجه السماء يحمو”.. الكشف عن موعد بدء شدة الحر في المملكة (فيديو)

صحيفة المرصد : كشف الخبير الفلكي، خالد الزعاق، اليوم الأحد، عن وصول الشمس إلى منتصف المسافة بين خط الاستواء ومدار السرطان، مبينًا أنه تبقى 60 يومًا على شدة الحر.

وقال “الزعاق” في برنامج “تقويم” على قناة “العربية”: “لا حر إلا بعد الانصراف.. أي لا يأتينا الحر الشديد والذي يجعل الأرض تشعشع ما في جوفها من حرارة ووجه السماء يحمو والآبار تغور إلا بعدما تنصرف الشمس من جهة الشمال إلى جهة الجنوب”.

الشمس تتجاوز خط الإستواء

وأضاف “الزعاق”: أن “الأرض تتمرجح بين الشمال والجنوب مرورًا بخط الإستواء كل سنة مرة واحدة، ودائم الوقت لها حركتان إحداهما ينتج عنها الأبيضان، أخرها طويلة متسعة ونتجت عنها الفصول الأربعة”.

وأوضح الخبير الفلكي أن “الشمس خلال هذه الأيام تجاوزت خط الاستواء باتجاه مدار السرطان وهي على مشارف العروض الجغرافية في الدول العربية”، لافتًا إلى أن “مدار السرطان يمرّ على سلطنة عمان والإمارات والسعودية وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا”.

رطوبة بحر العرب ورياح السموم

وبيَّن “الزعاق” أنه “حينما تصل الشمس إلى مدار السرطان وهو أقصى ميل لها ناحية الشمال فينشط بحر العرب فيبدأ بتصدير الرطوبة على بلدان الخليج والسحب العكسية على باقي المناطق”.

وختم الفلكي بقوله: “وينشط منخفض الهند فيبدأ يصدر لنا رياح السموم وهي رياح تعمل على رفع درجات الحرارة خاصة على منطقة مصب التسعير الذاتي الواقعة بين الكويت والعراق والسعودية، فتبدأ هذه الدول منافسة باقي بلدان العالم على أحد درجة حرارة”.

You might also like