القائمة

📽️ بالفيديو: مواطن يروي قصة خاله الذي ظل يبحث على منزل أخته 75 عامًا في عسير

روى المواطن سعيد بن نازح قصةً مُلهمةً عن رحلة بحث خاله الشيخ أحمد بن جابر الحمالي البشري الذي دامت 75 عامًا للعثور على أخته بالرضاعة.
ووفقًا لسعيد، فقد ولد الشيخ أحمد في هضبة “جري” بمنطقة عسير عام 1930، وكان الأول لوالدته التي لم تكن تجيد إرضاعه، فساعدتها امرأة تدعى مهرة من أبناء الهضبة، وأرضعت الطفل لأشهر، ليصبح الرضيعان أخَوين بالرّضاعة.
وبعد فترة قصيرة من ولادته، غادرت عائلة الشيخ جابر الهضبة، لينقطع اتصال الأسرتين، قبل أن يبدأ الشاب جابر رحلة البحث بعمر العشرين عامًا عن أخته بالرضاعة تنفيذًا لوصية والدته.

واجه الشيخ أحمد صعوباتٍ جمة في رحلة البحث، حيث تنقل في حياته بين أبها والطائف والرياض، ولم تكن وسائل الاتصال متاحة بسهولة في شبابه.
ولكن بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، تمكن الشيخ أحمد أخيرًا من تحقيق ما تمناه وهو إيجاد منزل أخته وأبنائها، بعد أن توفيت عام 1993 بعمر 75 عامًا.
ويُذكر أن الشيخ أحمد شاهد لقاءً في برنامج “رموز من عسير” على سناب شات، حيث ذكر فيه أنه يبحث عن أخته بالرضاعة أو أبنائها، فبادره سعيد بن نازح بالبحث عنه والوصول لمنزله في منطقة السراة في عسير.
وعند لقاء الشيخ أحمد بأخته بالرضاعة -أو أبنائها- انفجر بالبكاء الشديد والعجيب والمستمر وظل يردد: “لا إله إلا الله، إنا لله وإنا إليه راجعون”، ثم احتضنهم.

– إعلان –