🔥 اتهموه بالتآمر.. “العمالية” تصدر حكمها بحق موظف فصلته غرفة جازان تعسفيًا

صحيفة المرصد : أصدرت الدائرة العمالية الثانية بالمحكمة العامة في جازان، حكمًا نهائيًا، بتعويض مالي لموظف سعودي شكا من فصله تعسفيًا من الغرفة التجارية.

وكشف الموظف أسامة يحيى نمازي تفاصيل الحكم، وقال وفقاً لـ”عكاظ”: “إن الحكم الصادر من المحكمة العمالية بجازان الذي تم تأييده من محكمة الاستئناف بمنطقة عسير؛ تضمن تعويضا ماديا لتضرري من قرار الفصل التعسفي الذي تعرض له”.

وأضاف أن الصك الصادر بالحكم اشتمل بأنه بالنظر إلى الجزاءات التي أوقعتها الجهة المدعى عليها وهي الغرفة التجارية على من أقر بصدور الفعل منه وهو الموظف، لا يتوازى مع الجزاء بالفصل، وإن نظام العمل ما شرع إلا للحد من المخالفات التي تصدر وإن أسباب الفصل غير مشروعة.

وقال نمازي بشأن أسباب الإقالة: “إنه أمضى 12 عامًا في وظيفته في الغرفة، تم خلالها ضمه إلى العديد من الإدارات، وتم تكليفي بالإفصاح عن قيمة الراتب الذي يتقاضاه أحد المسؤولين في الغرفة، بالإضافة إلى معلومات عن أحد المباني التي تشرف عليها الغرفة ، وتم تشكيل فريق تحقيق معي ، وكان جوابي أنني لا أعرف شيئًا عن الاتهامات، وبعد مرور أسبوع وأثناء إجازتي، تلقيت خطاب طرد عبر طلب بالبريد الإلكتروني”.

You might also like