🔥 “التاريخ يعيد نفسه فهل من متعظ”.. شاهد: أمير يرد على انتقاد أمريكا لسجن “السدحان” بمقطع قديم للأمير بندر بن سلطان

صحيفة المرصد : رد الأمير سطام بن خالد آل سعود على رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، بشأن قضية المواطن عبدالرحمن السدحان، ودعا الأمريكيين إلى الكف عن المتاجرة بحقوق الإنسان، مذكرا بمقطع فيديو للأمير بندر بن سلطان سفير المملكة الأسبق إلى أمريكا.

التاريخ يعيد نفسه فهل من متعظ

وتحت عنوان “التاريخ يعيد نفسه فهل من متعظ”، نشر الأمير مقطع فيديو للأمير بندر بن سلطان سفير المملكة الأسبق إلى أمريكا، يتحدث عن كيفية تعامل المملكة مع أسامة بن لادن وأتباعه قبل هجوم 11 سبتمبر، وكيف تعاملت الولايات المتحدة حينها مع التحرك السعودي بهذا الشأن.

ويأتي ذلك، عقب نشر بيلوسي، بيانا حول الحكم الصادر بحق السدحان، وسجنه لمدة 20 عاما وفرض منع سفر عليه، واصفة الحكم بـ”الوحشي”، حيث وصفت الحكم بـ”الوحشي”، واعتبرته في بيانها “ظلمًا فادحًا ومروعًا”.

الوحشية هي ما حدث في سجن غوانتانامو

وخرج الأمير سطام بسلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بموقع التواصل “تويتر” ورد عليها، وكتب: “رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تصف حكم شخص كان يدافع عن داعش بأنه عمل وحشي، الوحشية هي ما حدث في سجن غوانتانامو من اعتقالات وتعذيب بدون محاكمات أو محامين لسنين طويلة بتهمة الاشتباه في الانتماء للقاعدة فقط اشتباه بدون أي دليل تلك هي الوحشية الحقيقية”.

واعتبر تصريحات الإدارة الأمريكية والشخصيات الحكومية هي تدخل في شؤون الدول الداخلية بذريعة الحقوق.

وأشار إلى أن الأمريكيين هم أول من يتجاهل تلك الحقوق إذا تعارضت مع أمنهم القومي ومصالحهم، وكتب: “كفاكم متاجرة بالحقوق فلقد أصبحت مكشوفة لأصغر مواطن عربي”.

You might also like