✅ 6 وصفات بالشوفان مناسبة للسحور خلال شهر رمضان

تفصلنا أيام قليلة عن حلول شهر رمضان الكريم، الذي يتميز بأجوائه وروحانيته الخاصة على صعيد الشعائر وكذلك على صعيد الأكلات. وربما تتطلع كثير من ربات البيوت لإعداد أشهى الأطعمة وأكثرها تميزا من ناحية القيمة الغذائية، لاسيما في وجبة السحور، لمنح الجسم الطاقة التي تعينه على الصوم طوال ساعات النهار بكل حيوية.

وتحدث خبراء بهذا الصدد عن فوائد الاستعانة بالشوفان في وجبة السحور، موضحين أن هناك بالفعل عديد الوصفات التي يمكنك الاستعانة بها لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الشوفان، ومن ثم تحقيق مكاسب صحية كبيرة على مدار الشهر.

ونستعرض فيما يلي 6 وصفات بالشوفان مناسبة للسحور خلال الشهر الفضيل:

شوفان منقوع في حليب لوز مع تمر ولافندر

تتكون تلك الوصفة من وعاء شوفان مضاف له تشكيلة من قطع الفراولة، بتلات اللافندر، توت الغوجي والتمر. وينقع الشوفان بتلك الوصفة في حليب لوز مع تمر ولافندر، ولا مانع من نقعه في حليب لوز عادي، وسيبقى محتفظا بمذاقه الرائع كذلك.

شوفان مع توت بري وزنجبيل

تتكون تلك الوصفة من مقدار من الشوفان مضاف له قطع من التوت البري المجفف لمنح الشوفان مذاقا حلوا، إلى جانب بعض الزنجبيل الطازج لإضافة قدر من النكهة المتبلة. ويمكنك تحضير تلك الوصفة بسهولة عبر مزج تلك المكونات سويا.

لفائف شوفان بالقرفة

حيث يمكنك بإضافة طبقة من الزبادي اليوناني وبعض التغطية السكرية التي تتألف من قرفة وجوز هند أن تمنحي تلك الوصفة نكهتها الرائعة بطعم القرفة، ويمكنك تجهيز تلك الوصفة بكل سهولة عبر تجهيز تلك المكونات ومزجها مع بعضها البعض.

شوفان بالشوكولاتة والفراولة

وصفة يمكنك تحضيرها عبر مزج الشوفان مع الزبادي ثم ترك المزيج من المساء حتى الصباح، إلى أن يصير القوام كما حلوى البودينغ، ثم إضافة قطع فراولة وشوكولاتة. وتتميز تلك الوصفة بمذاقها الشهي اللذيذ الذي يجمع بين الشوكولاتة والفراولة.

شوفان بالموز والفستق

وصفة يمكنك تجهيزها عبر وضع قطع من الموز وبعض أجزاء من الفستق في وعاء كبير به شوفان ثم تقسيم الكمية في برطمانات لاستخدامها تباعا على مدار أيام الأسبوع.

شوفان بالتين والعسل

وصفة سهلة جدا يمكنك تجهيزها بمزج قطع من التين وبعض العسل مع مقدار من الشوفان، حيث تصير جاهزة معك، ويمكنك البدء في تناولها مع أسرتك والاستفادة منها.

You might also like