🔥 بالفيديو.. آراء المواطنين والمواطنات في قراءة الصحف الورقية

صحيفة المرصد:رصدت “الإخبارية نت” أراء عدد من المواطنين في الصحف الورقية وكونهم يستطلعونها من أجل معرفة الأحداث الجارية أم لا؟.

وجاءت الإجابات بالاتفاق علي رأي واحد مفاده، عدم الاعتماد علي الصحف الورقة،واستخدام المواقع الالكترونية و منصات التواصل الاجتماعي في معرفة محدثات الأمور.

وبتوجيه السؤال لمواطن ظهر بالتقرير،أجاب،قائلا:”الصحف الورقية كنت أقرأها بالأول، لكن الأن نقرأ الأخبار عن طريق الجوال”،وأضاف أخر،قائلا :” كنت أقرأ الصحف الورقية أولًا لكن بعد ما جاءت الجوالات و السوشيال ميديا صرت أقرأ علي النت و أتصفح على النت، الجرايد خلاص ما بستعملها”.

ورد أخر، قائلا :” ما بقرأ الصحف الورقة ولا انتبه إليها”، فيما رد أخر،قائلا:”أنا ما أقرأ بصراحة الصحف الورقية و أعرف الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي “.

وأجابت مواطنة أخرى على سؤال التطلع للصحف الورقية لمعرفة الأخبار،قائلة:”لا ما بستخدمها، بعرف كل الأخبار من تويتر”، ورد مواطن أخر على السؤال قائلا :” انتهي عصر الصحافة الورقية”وأضاف أخر:” السوشيال ميديا كفت ووفت كل الأخبار العاجلة ما محتاج أني أنتظر يوم أخر عشان يجي الخبر بالجرايد و الصحف الورقية،خلاص بالجوال أصبح كل شيء متوفر.

ورأت مواطنة أخرى على السؤال الموجه بشأن استطلاع الصحف الورقية، قائلة:” لا والله ما بقرأ الصحف الورقية،بستخدم التواصل الاجتماعي تويتر و إنستجرام و فيس بوك،ولكن لابد أن نحيي هذا الشيء من جديد حتي يقرأ الناس الصحف الورقية أكثر، فيما أوضحت:” حاليا لا و من فترة أكثر من 7 سنوات أصبحت الصحف الورقية شبه معدومة، حتي لو كاتب نزل مقال و روحت أبحث عنها في البقالات ما حصلتها، كما أشارت مواطنة،قائلة:” بصراحة ما في حد بيقرأ الصحف الورقية”.

وقال مواطن أخر على السؤال، قائلا :” لا ما أتوقع أحد يقرأ الصحف الورقية بسبب توفر الأجهزة الذكية”.

 

You might also like