🔥 خبير أردني: الأمير حمزة قد يحال للمحاكمة

صحيفة المرصد – وكالات : اعتبر الخبير والمحلل السياسي الأردني عريب الرنتاوي، أن بيان الحكومة الذي تلاه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، حول تواصل ولي العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين مع جهات خارجية لـ”بدء نشاطات تهدف لزعزعة أمن المملكة”، تحمل جانبا من التصعيد مع الأمير حمزة.

بسبب الفيديوهات المسربة

وقال الرنتاوي وفقاً لوكالة “سبوتنيك”، أمس الأحد، إن “تصريحات الصفدي أعتقد أنها كانت ردا على الفيديوهات التي سربها الأمير لقناة “بي بي سي”، والذي قام محاميه في لندن بتسليمها للقناة”.

ووصف الرنتاوي تصريحات الصفدي، بأنها “لغة عنيفة، وضعت الأمير حمزة في قلب دائرة المؤامرة”.

مرحلة غير مسبوقة بالتعامل معه

وأوضح: “في البداية كانوا يقولون إن نشاطاته كانت توظّف من قبل البعض، ولكنه الآن هو المتآمر، من خلال اتصالاته وأنه سلّم تسجيل لقائه مع رئيس الأركان لباسم عوض الله، واتصل جهاز استخباراتي مع زوجة الأمير وعرضوا عليها طائرة خاصة لمغادرة الأردن، هذه مرحلة غير مسبوقة بالتعامل مع الأمير حمزة”.

قد يخضع للمحاكمة

وأضاف الرنتاوي أنه “من الممكن أن تتطور الأحداث مستقبلا، ويخضع الأمير حمزة إلى محاكمة، إذا لم تنجح عملية التسوية معه ووقفه عن نشاطاته، وستكون سابقة هي الأولى من نوعها في الأردن خلال القرن الماضي”، لافتًا إلى أنه “لم تتم إحالة ولا أمير لمحكمة في تاريخ المملكة”.

You might also like