🔴 دراسة: تناول العشاء في الخارج باستمرار يرتبط بالوفاة المبكرة

دراسة تحذر من يتناولوا العشاء في الخارج باستمرار: أنتهم معرضون بالوفاة المبكرةنشر موقع “تايمز نيوز ناو” الهندي تقريرا سلط فيه الضوء على موضوع تناول العشاء في الخارج بصورة مستمرة، مؤكدا أن دراسة جديدة خلصت الى انه قد يزيد من خطر الإصابة بعدد كبير من الأمراض المزمنة، وربما يسبب الوفاة المبكرة.

وحسب الموقع، فقد أوضحت الدراسة أن تناول العشاء في الخارج والوجبات السريعة باستمرار قد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وفي هذا الاطار، خلص الباحثون إلى أن تناول العشاء في الخارج بشكل متكرر، يرتبط بشكل كبير بزيادة معدلات الوفاة المبكرة.

من جانبها، قدرت وزارة الزراعة الأميركية مؤخرًا أن استهلاك الطاقة اليومي للأميركيين من الطعام بعيدًا عن المنزل ارتفع من 17 في المئة في الفترة من 1977-1978 إلى 34 في المئة عامي 2011-2012. في الوقت نفسه نما عدد المطاعم بشكل مطرد، ومن المتوقع أن تزداد مبيعات صناعة المطاعم بشكل كبير.

وأظهرت الدلائل أن الوجبات خارج المنزل تميل إلى أن تكون أعلى في كثافة الطاقة والدهون والصوديوم، ولكنها أقل في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والعناصر الغذائية الوقائية مثل الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

وقد قام الباحثون في هذه الدراسة الحديثة بتحليل بيانات واستطلاعات رأي أكثر من 35 ألف شخص بالغ تزيد أعمارهم على 20 عاما، ووجدوا أنهم جميعا يكررون تناول وجبات العشاء بالخارج.

وربط الباحثون بين تلك البيانات وسجلات الوفيات حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) 2015 فوجدوا أن معظم الوفيات ناتجة عن أمراض بالقلب والأوعية الدموية والسرطان، وجميعها مرتبط بصورة مباشرة بالعشاء في الخارج. كما رصد الباحثون أيضا بيانات 291 ألف شخص فوجدوا أن 2781 منهم توفوا بينهم 511 بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية و638 بسبب السرطان.

إلا ان المثير في الأمر ان معظم المتوفين كانوا يحرصون على تناول العشاء بالخارج وبنسبة وصلت إلى 95%.

You might also like