🔥 “بصفحة وهمية للبريد السعودي”.. شاهد.. مواطن يكشف تعرضه لعملية احتيال وسحب مبالغ ضخمة من بطاقته الائتمانية

صحيفة المرصد : أظهر مقطع فيديو نشره مواطن يدعى “نايف الجعويني” عملية احتيال مكتملة الأركان، حيث تعرض المواطن لعملية احتيال إلكترونية عبر الإنترنت، تسببت في سحب مبلغ كبير من أمواله الموجودة بإحدى البطاقات الإئتمانية.

عملية احتيال
وظهر المواطن في الفيديو ليشرح كيف تمت عملية الاحتيال، وسرقة أموال بشكل متتابع من البطاقة الائتمانية الخاصة به، حيث قال الجعويني في الفيديو الذي لاقى تداولًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي: “كونوا حذرين لأن جاني بريد الآن يقول لديك طرد في البريد السعودي، وبمجرد الضغط للتحقق من البريد، ظهرت نافذة على جهاز الكمبيوتر تطلب مني رقم الهاتف والبطاقة الائتمانية والهوية من أجل التوصيل”، ليدخل المواطن البيانات المطلوبة، ولم تمر دقائق معدودة حتى فوجئ المواطن بسلسلة من عمليات السحب من بطاقته الائتمانية.

عمليات سحب متتابعة
وكشف المواطن خلال الفيديو عن عمليات السحب المتتابعة من بطاقته الائتمانية، حيث تم سحب 8 آلاف ريال، ثم 20 ألف ريال، ثم 15 ألف ريال، ليقوم بوقف البطاقة على الفور”، إلا أنها كانت خطوة متأخرة حيث تم سحب معظم المبلغ الموجود في البطاقة والمقدر ب 50 ألف ريال”.

وقال “الجعويني” أنه بالبحث عن المكان التي سحبت منه الأموال وجد انه مكان يسمى Kiosk Bien في الدنمارك، واختتم المواطن الفيديو معربًا عن اندهاشه، حيث قال: “هذه العملية تصادفت مع موعد وصول أشياء طلبها مسبقا من خارج المملكة وأنه لا يدري إن كان ذلك من قبيل الصدفة أو حادث مرتب.. فكونوا حذرين”.

You might also like