🔴 بالفيديو.. جابر القحطاني يكشف القول الفصل في عالم الأعشاب !

لم تكن حلقة “في الصورة” المذاع على قناة روتانا خليجية، يوم أمس كأي حلقة، حيث امتلأت بمعلومات عدّها البعض صادمةً لسلوك العديد من أفراد المجتمع، قدّم خلالها أستاذ علم العقاقير أ.د جابر القحطاني جرعة وعي للمشاهدين.

وأوضح القحطاني أن الأدوية الشعبية في أصلها سامّة، ونتائجها قد تظهر بعد سنوات على أشكال سرطانات.

وأضاف أن شجرة “الدفلة” المنتشرة في الحدائق والشوارع والبيوت؛ ثمرتها سامة، وورقتها سامة، وزهرتها سامة، ودخان خشبها سامّ يؤدي للوفاة.

وأن الاستخدام المطوّل للسنا المكي يسبب سرطان القولون، وهذه الطريقة هي الأصح في التعامل معه.

كما أن “الحلتيت” لم يعد يستخدم في الطب البشري منذ 40 سنة لخطورته، ويسبب سرطان المستقيم.

وكشف أن كل ما في شجرة المورينجا علاج، وزيتها من أغلى الزيوت، وليس لاستخدامها آثار جانبية.

وتعمل مضادات الأكسدة على رفع المناعة ضد فيروس كورونا، ومن أبرزها “الحبة السوداء”، كما يمكن مكافحة الفيروسات والجراثيم بتبخير المنزل بالبخور الجاوي.

وأكد على إن لم تعالج جرثومة المعدة فإنها تسبب سرطان المعدة، وعلاجها في 3 مضادات حيوية، وإن لم يكن؛ فهناك 5 مواد طبيعية تقضي عليها.

وأضاف أن قبل معرفة علاج القولون لابد من معرفة من أي أنواع الإصابة، وهنا علاج القولون الهضمي والعصبي.

يُذكر أن البروفيسور جابر القحطاني هو عالمًا بارزًا في مجال العقاقير والأعشاب، خاض غماره وسبر أغواره على مدى أكثر من خمسة عقود ونيف؛ إذ انطلقت مسيرته العملية عام 1967 بتعيينه معيدًا في قسم العقاقير بكلية الصيدلة في جامعة الملك سعود، وهو أحد أهم المختبرات التحليلية لسموم النبات على مستوى السعودية، وتدرج في عدد من المناصب الأكاديمية ذات العلاقة، من بينها رئاسة قسم العقاقير وعمادة كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود.

كما عُيّن مديرًا لمركز أبحاث النباتات الطبية والعطرية والسامة عام 1989، ورأس اللجنة العلمية المركزية لطب الأعشاب في السعودية (1999-2004).

وعُيّن مديرًا لمركز أبحاث النباتات الطبية والعطرية والسامة في 2004، وعُيّن رئيسًا للجنة تسجيل الأدوية العشبية والمستحضرات الصحية بوزارة الصحة، وله نحو 17 مؤلفًا، جميعها تدور في موضوعات مرتبطة بمجال التخصص عن النباتات والأعشاب السامة والطب البديل في السعودية، إضافة إلى أكثر من 135 بحثًا علميًّا.

The post بالفيديو.. جابر القحطاني يكشف القول الفصل في عالم الأعشاب ! appeared first on مَشاهد.

You might also like