🔴 موعد فتح الطيران السعودي الدولي واستئناف الرحلات الدولية

ما موعد فتح الطيران السعودي الدولي ؟ متى يفتح الطيران السعودي الدولي ؟ في ظل إغلاق السلطات السعودية مطاراتها أمام 20 دولة ، منهم دول عربية، يتسائل الكثيرون عن موعد فتح الطيران، إما لدخول المملكة بغرض العمل، أو للإلتقاء بأسرهم لـ لم الشمل.

اخر اخبار موعد فتح الطيران السعودي الدولي

حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن أي تطورات بشأن موعد فتح الطيران السعودي الدولي ، وذلك بعد آخر تحديث لوزارة الداخلية السعودية، والتي أصدرت قرارا بمنع مواطني 20 دولة من الدخول إلى أراضيها لأجل غير مسمى، وكذلك منع دخول أي شخص مر من هذه الدول قبل 14 يوما، وذلك في الـ2 من شهر فبراير الجاري، على أن يتم العمل بالقرار بدءً من يوم الأربعاء الموافق الـ3 من فبراير ، من الساعة الـ9 مساءً.

بعد عودة الطيران السعودي الدولي ما سبب تعليقه ؟

صدر قرار وزارة الداخلية بتعليق فتح الطيران السعودي الدولي ، استنادا إلى ماتم تقديمه من معلومات من قبل وزارة الصحة السعودية، بشأن تطورات الوضع فيما يخص أزمة كورونا، حيث كانت الوزارة قد أعلنت عن تأخر الدفعة الثانية من لقاحات كورونا، الأمر الذي استدعى تعليق الرحلات الدولية السعودية ، حتى اشعار اخر.

هل توقفت الرحلات من السعودية لمصر وباقي الدول المحظورة ؟

بشأن حركة الرحلات الدولية بين مصر والسعودية وجميع الدول التي تضمنها قرار الحظر من دخول المملكة، فإنه لم يصدر أي قرار بتعليقها، ومازالت ناقلات الركاب تقل مواطني هذه الدول إلى بلادهم، ولكن لن يسمح لهم بالعودة الى المملكة الا بعد الاعلان عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي .

سبب تاخر استرجاع مبلغ الحجز عبر الطيران السعودي

موعد فتح الطيران السعودي

واجه الكثيرون من المسافرين مشاكل مع شركات الطيران التي كانوا قد حجزوا مقاعدهم عليها بالفعل ، قبل قرار تعليق الرحلات الدولية السعودية ، ومن بينهم المسافرن على متن الخطوط السعودية ، حيث طالبوا باسترجاع مبالغ الحجز، بعد أن تم الغاء رحلاتهم، إلا أن البعض منهم قد تأخرت عملية استرجاع المبالغ لديهم لمدة أسبوعين من تاريخ تعليق الطيران، الأمر الذي جعلهم يوجهون أسئلتهم لحساب الخطوط السعودية على موقع التواصل تويتر ، لتوضيح سبب تاخر استرجاع مبالغ الرحلة، ليرد عليهم الحساب قائلا:«ضيفنا العزيز، طلبك قد التنفيذ، في حال تم الاسترجاع يتم إشعاركم برسالة نصية، كما يمكنك الاستعلام عن طلب الاسترجاع عبر الموقع الإلكتروني عبر هذا (الرابط).

متى سيفتح الطيران الدولي بين مصر والسعودية

مازالت الرحلات الدولية بين مصر والسعودية معلقة حتى الان، فمصر من بين الـ20 دولة التي حظرت المملكة الدخول منها، وذلك في القرار الذي صدر في مطلع شهر فبراير الجاري، الا أن هناك من لجأ للدخول الى المملكة عن طريق سلطنة عمان او السودان، وذلك للقادمين من الدول المحظورة، ولمزيد من التفاصيل بشأن دخول المملكة عن طريق الترانزيت يرجى الاطلاع على الرابط متى سيفتح الطيران السعودي الدولي والدخول ترانزيت للمملكة؟

You might also like