🔴 تعرف على آلية الاختبارات النهائية وتوزيع الدرجات بعد استمرار التعليم عن بعد 

أوضحت المتحدثة باسم التعليم العام ابتسام الشهري، أن آلية توزيع الدرجات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني ستكون نفس الآلية المعمول بها في الفصل الأول والتي تركز بشكل أساسي على عنصري المشاركة والتفاعل، وجاء ذلك بعد الإعلان عن استمرار التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي.

وأشارت الشهري إلى أن عمليات تقويم الطلاب والطالبات في وزارة التعليم مستمرة مع المعلمين والمعلمات في الفصول الافتراضية على منصة مدرستي.

وبالنسبة لآلية الاختبارات النهائية قالت الشهري : “نحن الآن في الأسبوع السادس وبالتأكيد سيتم الإعلان عن آلية الاختبارات في وقتها والمهم في هذه المرحلة أن نستمر في تحقيق نواتج التعلم وتعزيز المعارف والمهارات بالاستفادة من الأدوات التي وفرتها منصة مدرستي”.

وحول آلية الدراسة في العام المقبل هل ستكون عن بُعد أم حضورية؛ أشارت الشهري إلى أن المسألة خاضعة للتقييم المستمر للوضع الصحي بالمملكة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والوزارة لديها خططها لجميع أنماط التعليم وهي جاهزة لأي ظرف قد يحصل.

ولفتت متحدثة التعليم إلى أن قرار استمرار التعليم عن بعد أتى نتيجة لعمل بشكل يومي من قبل لجان وفرق عمل شكلت بوزارة التعليم وتقوم هذه اللجان بإصدار التقارير والعمل مع الجهات ذات العلاقة ومراقبة الأوضاع الصحية وهذه التقارير تعطي مؤشرات مهمة وأبرزها صحة وسلامة الطلاب ومنسوبي التعليم ثم ترفع للمقام الكريم.

المصدر: العربية

You might also like