🔥 مواطن يروي تفاصيل وفاة زوجته بعد إجرائها «الزائدة الدودية» في مستشفى بجازان

صحيفة المرصد: تقدم مواطن بشكوى إلى الشؤون الصحية بجازان للمطالبة بفتح تحقيق مع كل من إدارة مستشفى أبوعريش العام والكادر الطبي بمستشفى الملك فهد المركزي واتهمهم بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة زوجته.

استئصال «الزائدة الدودية»
وحسب “المدينة” قال أن زوجته إقبال كانت في منتصف العقد الرابع، وتوفيت بعد إجرائها عملية جراحية، بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان؛ إثر إحالتها من مستشفى أبوعريش العام، الذي قام بإجراء عملية استئصال «الزائدة الدودية» والتي كانت تعاني منها في وقتٍ سابق؛ ليكتشفوا لاحقًا بأن الأمعاء ملتصقة بالجرح، ثم أصيبت بغرغينا ما أدى لوفاتها.

قطع جزء من الأمعاء
وأشار إلى أن الطبيب أجرى عملية لإصلاح الجزء المخيط من الأمعاء. وأبلغه بأنه قطع جزءًا من الأمعاء ولم يستطع إقفال الجرح، وطلب منه نقلها إلى مستشفى الملك فهد المركزي. لافتا إلى إنه بحث عن سرير بمستشفى الملك فهد المركزي ولم يجده في نفس اليوم، ثم توجه لمدير مستشفى أبوعريش العام، ولم يتعاون معه لنقل زوجته.

الوفاة
وأضاف: أنه توجه إلى مستشفى الملك فهد المركزي وتحدث مع المدير المناوب حيث قام بالتنسيق ونقل زوجته، وكتب لها طبيب خروج في نفس اليوم إلا أنه رفض لشعورها بأنها لم تتحسن، وتابع قائلا: “فجأة بدأت الفضلات تخرج من فمها ثم توفيت  ليتضح في النهاية وجود «غرغرينا» في الأمعاء.
ومن جانبه أوضح متحدث صحة جازان محمد دراج، أن الشكوى قد أحيلت إلى «اللجنة الصحية الشرعية» للنظر فيها واستكمال إجراءاتها النظامية.

You might also like