من هو” مشرف” الذي أُطلق اسمه على الحصان الفائز بكأس السعودية أغلى السباقات العالمية للخيل؟

  • soc
  • soc

مشاهد المملكة: تساءل مغردون عبر موقع “تويتر” عن سر إطلاق اسم “مشرف” على حصان الأمير عبد الرحمن بن عبد الله الفيصل الذي حصد “كأس السعودية العالمي للخيل” وتم تتويج مالكه من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويرجع سبب إطلاق اسم “مشرف” على الحصان إلى العلاقة القوية التي كانت تجمع مالكه الأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل بالفارس الراحل عميد المدربين السعوديين مشرف بن مطلق القحطاني ورحلتهما في مشوار الفروسية.

بدأت رحلة “الأمير عبدالرحمن” مع الخيال الراحل “مشرف” قبل أكثر من 50 عام في السباقات السعودية، وما تحقق خلالها من نجاحات عديدة على المستوى المحلي والدولي، ومنها تمت تسمية هذا الجواد باسم “مشرف”.

وتداول مغردون على هاشتاق “#مشرف” الذي تصدر في قائمة تريند تويتر في السعودية بعد فوز الحصان بأغلى كأس للخيل في العالم؛ صورًا للخيال الراحل “مشرف بن مطلق” مع الأمير عبدالرحمن الفيصل.

ويعد الخيال الراحل مشرف بن مطلق القحطاني، هو أول مدرب يفوز بكأس الأمير محمد بن سعود الكبير بالبطل “الباسم” للمالك عبدالله بن علي العلي في 1416هـ.

ويعتبر الخيال الراحل مشرف بن مطلق واحدًا من أكبر خبراء الخيل وشخصية فروسية عريقة ارتبط بتاريخ ميدان الملز وبنادي الفروسية في الرياض منذ تأسيسه العام 1385هـ.

ونال مشرف بن مطلق شرفًا تاريخيًا كأول خيال يحقق لإسطبل الأمير فيصل بن خالد كأس الملك في ميدان الملز على صهوة الفرس التاريخية “رابحة” 1391هـ ثم قاد البطل “هوى بلادي” للفوز بكأس ولي العهد 1397.

وحقق “مشرف” كأس الملك في عام 1397هـ بجانب قيادته البطل الأسطوري “عربان” للفوز بكأس ولي العهد في 1394هـ، وبعد اعتزاله كخيال اتجه لميدان التدريب ودرب المنتخب السعودي للفروسية.

الحصان #مشرف مسمى على الفارس #مشرف_بن_مطلق سماه وفاءً الامير عبدالرحمن الفيصل فشكراً للفته.
ليلة وفاء وتوفيق ساقها الله للراحل دون ترتيب فالبطل مشرف ،والبطل لشوط الخيل العربية فاز به المدرب مطلق بن مشرف،وابناء مشرف حاضرين.
رحم الله الراحل الشهم وبارك في الابناء pic.twitter.com/wGQw9XV5iY

— قحطــــان (@Qahttan505) February 20, 2021

You might also like