🔥 “جامعة الملك خالد” تكشف ملابسات إلزام الطالبات بارتداء النقاب وتنورة واسعة وجوارب طويلة- فيديو

صحيفة المرصد : كشف الدكتور مفلح القحطاني، المتحدث باسم جامعة الملك خالد، عن حقيقة إجبار الجامعة الطالبات على ارتداء النقاب وتنورة واسعة وجوارب طويلة.

مجموعة من التنبيهات
قال ” القحطاني” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج”يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية”: ” ما حدث هو إرسال مجموعة من التنبيهات لبعض طالبات إحدى الكليات الطبية بالجامعة”، مضيفا:” اتضح فيما بعد ذلك وتمت معالجته بما يخص إجراءات التدريب للشعب الدراسية التي وصلتها هذه التنبيهات”.

اجتهاد شخصي
وأضاف “القحطاني”: “أصدرت الجامعة البيان التوضيحي الذي ذكرت فيه حقيقة الأمر، وأن ما حدث مجرد اجتهاد شخصي بعيد عن السياق الإداري الرسمي”.

وحول أسباب ودوافع صدور التنبيهات، أوضح ” القحطاني “: ” التنبيهات صدرت باجتهاد شخصي من إحدى عضوات هيئة التدريس في الكلية الطبية المعنية، وكما ذكرت الجامعة لديها لائحة معنية بالتدريب وضوابطه تنسجم مع لائحة الذوق العام “.

وتابع:” ضوابط التدريب عبارة عن عملية تكاملية وتشابكية، لأنه لا ينفذ من قبل الجامعة فحسب وإنما ينفذ أيضا من جهات أخرى مستفيدة “.

وعن طريقة التواصل مع الطالبات في هذه التنبيهات، ذكر ” القحطاني”: ” التنبيهات أرسلت للطالبات من خلال أداة التعلم الإلكتروني المتمثلة في البلاك بورد ووصلت بتلك الصورة لمجموعة من الشعب الدراسية بالكلية الطبية المعنية “.

استياء من التنبيهات
وأردف ” القحطاني”:” رصدنا حالات استياء من التنبيهات، لأن الطالبات ذكرن هذا الجانب لاختلافها عن السياق التدريبي “، لافتا:” الجامعة لديها 8 كليات طبية في أبها وخميس مشيط وعدد من المحافظات ولديها العديد من الأقسام العلمية مثل الإعلام والتسويق وإدارة الأعمال وغيرها، التي تحتاج فيها الطالبات إلى تدريب “.

وتحدث ” القحطاني “، عن الإجراءات القانونية المتوقعة تجاه عضوة هيئة التدريس، قائلا:” صدرت توجيهات إدارة الجامعة بالتحقيق في الموضوع والتحقق من كل ما يتعلق بهذا الشأن، حيث أن الإجراءات التي ستتخذ ضدها ستنطلق من هذا السياق من الأنظمة ولوائح الجامعة واللوائح المنظمة “.

ووجه ” القحطاني ” رسالة للطالبات بجامعة الملك خالد، قائلا:” شكرًا للطالبات على الاهتمام وعلى هذا المستوى من الوعي “.

You might also like