🎥 بالفيديو: السريحي.. لا أقبل من رئيس تركي ولا مواطن فلسطيني أن يتقحم خصوصية الدول وسيادتها اعتراضا على التطبيع مع إسرائيل

انتقد الكاتب والأديب الدكتور سعيد السريحي، اليوم الجمعة، التدخل الفلسطيني والتركي في الشؤون الداخلية للدول الخليجية بعد تطبيعها مع إسرائيل، مؤكدًا أن الفلسطيني لا يدخل ولا يخرج إلا بإذن إسرائيل، والتركي يرفرف علم إسرائيل على أرضه. وقال “السريحي” في لقائه ببرنامج “سؤال مباشر” على قناة “العربية”: إن “البعض يقتحم سيادة الدول حتى يفرض عليها أجندته؛ فحينما يأتيني فلسطيني من رام الله رئيسه يقابل شارون وبينه وبين إسرائيل اتفاقيات ويدخل ويخرج بإذن من إسرائيل ثم يتحدث كيف يطبع هؤلاء.. يا سيدي هذا شأنهم وذلك شأنك”.

وأضاف: “حينما يستنكر رئيس دولة ترفرف إعلام إسرائيل في بلده ويتحدث عن إسلام ويستنكر على دول الخليج أن تحاور إسرائيل وتطبع معها.. أنا لا أقبل من رئيس تركي ولا مواطن فلسطيني أن يتقحم خصوصة هذه الدول وسيادتها أخطأت أو أصابت هذا ليس شأنك”. وختم “السريحي” حديثه منتقدًا الفلسطينيين والأتراك لتدخلهم في الشأن الداخلي لدول الخليج، بقوله: “لهذه الدول سيادتها وحقها في تقرير مصيرها.. أما خطاب البروباجاندا الذي نسمعه منذ 60 عامًا ويفضي بينا من هزيمة إلى هزية قد مللناه ومر عليه الزمن”.

You might also like