شاهد: مصري مقيم في المملكة يكشف قصة اتقانه “اللهجة القصيمية”.. ويروى موقفًا لضابط بالحرس الوطني شكك في هويته

  • soc
  • soc

مشاهد المملكة: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب مصري يتقن اللهجة القصيمية إتقان تام ولا يستطيع الحديث بأي كلمة مصرية على الإطلاق.

وقال الشاب “حمزة الجعفر” من خلال الفيديو الذي نشرته قناة “الاخبارية” أنه ولد في البدائع عام 1415 وظل فيها حتى الآن برفقة والديه وأخواته وإخوانه مشيراً إلى أن له إخوان متزوجين من سعوديات.

وأوضح “الجعفر” أنه لا يتقن اللهجة المصرية كاللهجة الأم وعندما يتحدث بها يكون على سبيل التقليد مثل أي لهجة أخرى.

وأضاف الجعفر أنه ما سكن غير القصيم إلا سنة واحدة عاشها بعيداً عنها بحكم الدراسة ويالتني ما سكنتها ضيعتها من عمري برة القصيم”، وعندما اندهش المذيع من شدة حبه لهذه الدرجة للقصيم رد حمزة قائلاً : إي والله عندي تعصب قصيمي وللبدائع بالأخص فكانت فيها دراستي وحياتي كلها والسكن والكشتات وإخواني وربعي وأهلي وبطبيعة الحال ما أتيحت الفرصة إني أروح مصر فبالتالي درجنا مع العالم” .

وتابع “حمزة” : “كل من حولي مثلي وأخواي كلهم سعوديين فمشت الأمور مع الشعب السعودي ولقينا حفاوة وترحيب وطيبة القلب”.

وروى “حمزة” أبرز المواقف التي تعرض لها بسبب لهجته والزي السعودي حيث قال: ” كان عندي مراجعة بأحد الدوائر العسكرية بحكم عمله التطوعي أثناء زيارة تطوعية لمركز التوعية الإسلامية الحرس الوطني في منطقة القصيم وبعد مروره من البوابة ووصوله لمكتب ضابط وسألني عن اسمي فأبرزت له الهوية وعندما راجعها انصدم قال “مصري” قولته ايه مصري فرد طيب وش لون فرديت عليه وش الغريب في الموضوع أنا أشوف إن ما في غريب قال طيب عطني أي شيء أستدل إنك مصري لدرجة أنه استدعى اثنين من العساكر للكشف عن صحة الهوية وتأكد أنها صحيحة وصيرت حديث المركز كله”.

ووجه إليه مذيع “الإخبارية” سؤالاً : “لو توفرت لك أو رجع بك الزمن هل ستعيش نفس الحياة بالقصيم ولا ممكن تغير رأيك؟” ورد عليه حمزة قائلاً : “ما في مجال للنقاش نهائياً إني أطلع بره القصيم أو أعيش خارجها والمملكة كلها أنا ديرتها لكن في النهاية أرجع للقصيم “.

وعن المناطق التي يرغب في العيش فيها حمزة غير القصيم قال أنه يحب المنطقة الجنوبية وبالتحديد بللسمر حيث سحرته بجمالها.

You might also like