القائمة

📽️ فيديو: أنس صالح صيرفي يروي قصة تحول والده في المجال المصرفي وخسارته مئات الملايين من الريالات

كشف أنس صالح صيرفي، في لقاء مع قناة MBC، عن نقطة التحول في حياة والده وتأثره بخسارة مئات الملايين من الريالات، مما أدى إلى عودته إلى نقطة الصفر.

وأشار أنس إلى أن المجال المصرفي يمنح فرصة لتحقيق ثروة كبيرة، على الرغم من أن تلك الثروة تكون تحت تصرف الآخرين. ولكنه يوفر سيولة مالية تمكّن الشخص من الدخول في مجالات أخرى مثل العقارات. وفي فترة معينة، كانت أسعار العقارات ترتفع بشكل متسارع، مما ساعد في زيادة ثروة والد أنس.

وأوضح أن والده دخل في مجال البورصات العالمية وتداول الذهب والفضة، وأخذ يركز على هذا المجال بشكل أكبر من العقارات، نظرًا للمكاسب العالية التي يمكن تحقيقها. كان لوالده عقارات وممتلكات كبيرة، لكنه قرر التحول نحو البورصات بسبب المكاسب السريعة التي كان يحققها. وفي ذلك الوقت، حقق مئات الملايين من الريالات، لكنه أدرك أن هذه المكاسب يمكن أن تتلاشى بسرعة.

وأفاد أن والده تكبد خسارة كبيرة في البورصة بسبب استثماراته في شراء الذهب والفضة. ويشير أنس إلى وجود شخص ما كان يعرف مركز والده في السوق، حيث كانت أوامر شراءه تؤثر على أسعار الذهب والفضة، ولكن عندما كان والده يشتري، كانت الأسعار تنخفض بشكل غير متوقع ويعاكس توقعاته. وأوضح أن والده اعتقد أن الشخص الذي كشف مركزه هو أحد الوسطاء في بيروت، حيث كان يقوم بإرسال أوامر الشراء لهذا الشخص، والذي اتضح فيما بعد أنه قد يكون لا يقوم بالشراء الفعلي وإنما يسجل المبلغ فقط. وتابع أن والده تكبد خسارة كبيرة بلغت مئات الملايين من الريالات في نهاية التسعينيات الهجرية.

– إعلان –