القائمة

📽️ بالفيديو: سبايا البغدادي يكشفن تفاصيل جديدة عن طريقة أسرهن واغتصابهن وعرضهن للبيع

كشفت أحدى الناجيات الإيزيديات، أشواق حجي حميد، تفاصيل اختطافها من قبل تنظيم داعش. وصرحت أشواق في مقابلة مع قناة “العربية” بأن زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، ارتكب أعمالاً وحشية بحق النساء الإيزيديات، حيث اغتصبهن وعرضهن للبيع، وكانت زوجته تسيء معاملتهن وتعنفهن.

تحدثت أشواق أيضًا عن خطة هروبها من قبضة التنظيم، حيث قامت بالتظاهر بالمرض وتم نقلها إلى مستشفى في نينوى. ومن هناك، نجحت في سرقة دواء منوم ووضعته في الطعام الذي قدم لأفراد التنظيم، وهكذا تمكنت من الهرب.
وفيما يتعلق بزوجات البغدادي، فقد نفت الناجية الثانية، سعاد حميد، الرواية التي تروج لمعاملتهن الحسنة للنساء الإيزيديات المختطفات. وأكدت أن زوجة البغدادي الأولى كانت تعلم ببيع النساء كرقيقات. وأشارت إلى أن عائلتها اضطرت لدفع فدية قدرها 40 ألف دولار لإطلاق سراحها.
من جانبه، أفاد والد إحدى الناجيات، حجي حميد تعلو، بأنه للمرة الأولى اكتشف ابنته وقوعها في أسر البغدادي. وكشف عن تفاصيل اعتقال أفراد عائلته، ومن بينهم ابنتيه اللتين كانتا في العاشرة من العمر، وأضاف أنه دفع مبلغ 220 ألف دولار كفدية لتحرير عائلته عن طريق المهربين ووسطاء مكاتب تحرير الرهائن في دهوك.

– إعلان –