✅ تمتلك مضادات القلق.. أغذية توفر لك الوقاية من التوتر والاكتئاب

يمثل التوتر أحد أهم مسببات التداعيات الصحية السلبية، والتي قد تصل إلى أمراض خطيرة على غرار القلب والاكتئاب، وهو ما يجعل التخلص من مسبباته بمثابة ضرورة صحية مُلحة. وتمتلك بعض الأطعمة دورًا كبيرًا في المساهمة بتخفيف حدة التوتر، وهو الأمر الذي أشار إليه موقع “هيلث لاين” المعني بالموضوعات الطبية، ومنها على سيبيل المثال.

الثوم

يعد الثوم من المواد الغنية بالمركبات الكبريتية، والتي تساعد على زيادة مستويات “الجلوتاثيون”، والذي يعد أحد المضادات الطبيعية للإجهاد التأكسدي، وبالتبعية تقليل أعراض التوتر والقلق.
الثوم

البقدونس

يمثل البقدونس أحد النباتات الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تحمي من الإجهاد التأكسدي، وهو أيضًا يتسبب في خفض مستويات التوتر والقلق والاكتئاب.
البقدونس

البطاطس الحلوة

أكد دراسات علمية أن تناول مصادر الكربوهيدرات الكاملة الغنية بالمغذيات مثل البطاطس الحلوة، يسهم في خفض مستويات هرمون “الكورتيزول” المسؤول عن الشعور بالإجهاد.
البطاطس الحلوة

الخرشوف

يحتوي الخرشوف على كميات كبيرة من الألياف الصحية، مثل “البريبايوتكس”، وهو أحد العناصر التي تغذي البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وأشارت الأبحاث أنه يساعد في تقليل مستويات التوتر والقلق، بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في خفض الإجهاد.
الخرشوف

البيض

يحتوي البيض على العديد من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات، إلا أن مادة “الكولين” تمتلك دورًا كبيرًا في صحة الدماغ والحماية من الإجهاد، بالإضافة إلى دورها المهم في المساعدة بخفض التوتر.
البيض

الأسماك

تتمتع الدهون الصحية في الأسماك، مثل “أوميجا 3″، بقدرات كبيرة على خفض مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية.
الأسماك

البروكلي

بخلاف دوره الكبير في الوقاية من أنواع عديدة من السرطان وأمراض القلب، فهو أيضًا يخفض مستويات التوتر، بفضل مادة “السلفورافان”.
البروكلي

You might also like