🟪 بريطانيا تحتفل بمئوية قطع امرأة إلى نصفين!

في السابع عشر من شهر يناير الجاري سيكون البريطانيون على موعد مع احتفال بالذكرى المئوية لحدث فريد من نوعه.

ففي مثل ذلك اليوم من عام 1921 قام الساحر الانجليزي بيرسي توماس تيبلز باستخدام منشار لقطع صندوق خشبي مغلق يحتوي على امرأة على مرأى من جمهور من المتفرجين في لندن.

وتقول صحيفة «الغارديان» إن ذلك العمل المثير أصبح منذ ذلك الحين من أشهر الحيل السحرية وأنه تطور بمرور الزمن ليستخدم أدوات وطرقا مختلفة ولكن بنتيجة واحدة هي نشر شخص الى نصفين ثم إعادته سليما.

وعلى الفور ذاع صيت الساحر ومأثرته التي فاقت المأثرة المعروفة بإخراج أرنب من قبعة فارغة.

لكن شعبية الحيلة لم تكن بريئة كليا كما تقول الصحيفة، فقد تزامنت مع ذروة الحملة في بريطانيا لإعطاء المرأة حق الانتخاب ورأى معارضو الحملة أنه من الممتع أن يشاهدوا امرأة في صندوق خشبي تنشطر إلى نصفين!

الاحتفال بالمناسبة سيكون أونلاين بسبب ظروف فيروس كورونا وسيتضمن فقرة عن صدمة جمهور التلفزيون البريطاني عام 1956 عندما قدم برنامج «بانوراما» عرضا لفن الساحر المشهور سوركار تضمن فقرة نشر امرأة شابة إلى نصفين بواسطة منشار دائري.

كان العرض على الهواء وبعد انتهاء الساحر من نشر الصندوق اعتذر مقدم البرنامج عن عدم استمراره في الحضور وغادر قبل ان يعيد الساحر الشابة الى حالتها السابقة. ولكن حتى ذلك لم يمنع كثيرين من المشاهدين من الاتصال بالمحطة لإبلاغها بأنهم شهدوا لتوهم جريمة قتل.

You might also like