هاشتاق “الشتاء يحتاج زوجة ثانية” يثير الجدل بين السعوديين .. وطارق الحبيب: “من تزوج هذه المرأة فليس مناسباً أن يُعدِد”

  • soc
  • soc

تصدر هاشتاق “الشتاء يحتاج زوجه ثانيه” ، منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، في المملكة خلال اليومين الماضيين ، وأثار تفاعلاً بين المغردين حول قضية تعدد الزوجات.

من جانبه قال ، استشاري الطب النفسي طارق الحبيب ، عبر الوسم بتغريدة قال فيها : “من تزوج امرأة ملأت القلب والعقل فمن غير المناسب التعدد، ومن تزوج امرأة لم تملأ القلب ولا العقل فالأصل الطلاق بعد محاولة تفاديه بكل الوسائل ” .

وأضاف : ” ومن تزوج امرأة ملأت القلب ولم تملأ العقل بدرجة كافية أو العكس فالأمر يخضع لعوامل الشخصية وقضايا أخرى..” .

وانهالت التعليقات على تغريدة الحبيب ، حيث قال مغرد : ” لم تكن منصفاً يا سعادة الدكتور فهناك قوارير فاضية لم تتطرق لها فليس الرجل بحاجة فقط للقلب و العقل وأعاتبك يوم قلت الأصل الطلاق ترا فيه مشايخ كثير عاتبوهم برأيهم وتراجعوا عنه أتمنى تراجع تغريدتك فهي بحاجة لتفصيل أكثر سنلتمس لك عذر أن تويتر لم يعطيك الحرية للتفصيل بتغريدة واحدة” .

فيما قالت مغردة : “أنا مع الدكتور في التغريدة لأن هذا ظلم للمرأه والله سبحانه وعد أن يتفرقا يغني كلا من سعته وقد تكون فرصة لها لتعيش حياة أفضل مع رجل يقدر كيانها وأنوثتها ، وأنا أتكلم عن تجربة حدثت لي شخصياً ” .

يذكر أن قضية تعدد الزوجات لطالما أثارت تفاعلا بين الحين والآخر بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

من تزوج امرأة ملأت القلب والعقل فمن غير المناسب التعدد،ومن تزوج امرأة لم تملأ القلب ولا العقل فالأصل الطلاق بعد محاولة تفاديه بكل الوسائل، ومن تزوج امرأة ملأت القلب ولم تملأ العقل بدرجة كافية أو العكس فالأمر يخضع لعوامل الشخصية وقضايا أخرى
#الشتاء_يحتاج_زوجه_ثانيه#الزوجة_الاولى

— أ. د. طارق الحبيب (@Talhabeeb) January 11, 2021

You might also like