✅ 5 أطعمة تحارب الشيخوخة وتنقص الوزن

كشفت تقارير طبية حديثة عن بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى وجباتك والتي ستساعدك على إنقاص الوزن وحتى الظهور بمظهر أصغر عمرا.
ووفقا لـ “روسيا اليوم”، تقول أخصائية التغذية لولا بيغز، إن هناك عددا من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز جمالك، مع الحفاظ على محيط الخصر تحت السيطرة. وهي

1. التوابل

تقول لولا، وهي أيضا الخبيرة الداخلية في العلامة التجارية التكميلية الصحية Together Health، إن استخدام توابل شهيرة يمكن أن يساعد في خطة نظامك الغذائي، يساعد في مقاومة الشيخوخة المبكرة، ويدعم التئام الجلد وتجديد الخلايا ويعزز الدورة الدموية الجيدة في الجلد، ما يسمح بتوصيل العناصر الغذائية إلى خلايا الجلد.

2. الخضار

تقول لولا إن هناك نوعا واحدا من الخضروات على وجه الخصوص، يمكن أن يساعد في الحفاظ على نظامك الغذائي – بالإضافة إلى إعطائك بشرة متوهجة ومشرقة.
وتوضح قائلة: “البروكلي مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد، بما في ذلك الفيتامينات A وC والزنك إلى جانب luetin، مثل البيتا كاروتين، الذي يساعد على حماية بشرتك من الأكسدة التي يمكن أن تسبب جفاف بشرتك وتجعدها”.

3. الدهون الصحية

تقول لولا إن الطريقة الرائعة لإضافة الدهون الصحية إلى وجباتك هي استخدام الأفوكادو. وسواء قمت بإضافته إلى وجبة الإفطار الخاصة بك أو هرسه، فهذا مكون واحد يمكن أن يكون متعدد الاستخدامات للغاية.

4. التوت

يعتبر التوت مصدرا رائعا لفيتامين C ويمكن إضافته بسهولة إلى الصلات. وقالت لولا إن التوت اللاذع ذا اللون الداكن مثل الكرز والتوت، مليء بمضادات الأكسدة التي لها خصائص تجديد خاصة.
وأضافت: “إنه يحارب الجذور الحرة التي تهاجم بشرتك وتساعد في الشيخوخة المبكرة”. ويمكن أن يساعد أيضا في خفض مستويات الالتهاب وضغط الدم – وهو أمر مفيد للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

5. السمك

وتقول لولا إن الأسماك الزيتية يمكن أن تساعد أيضا في مكافحة الالتهاب. وأظهرت دراسة حديثة أجرتها مجلة التغذية والتمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية، أنه إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن تناول الأسماك أفضل من تناول اللحوم الأخرى مثل لحم البقر أو لحم الخنزير.

You might also like