🎥 بالفيديو.. باحث يكشف مفاجأة عن كيفية تلقين محمد سرور الأفكار الإخوانية للطلاب في مدارس المملكة

كشف الباحث خالد العضاض، مساء اليوم الاثنين، أن “محمد سرور زين العابدين” مؤسس الفكر والتيار السروري، أنه كان يلقن الطلاب السعوديين الأفكار الإخوانية أثناء “حصص الحساب” في مدارس المملكة.

تنظيم إخواني منشق في سوريا

وروى “العضاض” خلال لقائه ببرنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية” قصة “سرور”، قائلًا: “في عام 1965، شاب سوري صغير السن لم يتجاوز 27 سنة هو محمد بن سرور الذي تنسب له السرورية أتى إلى السعودية ضمن أفراد قلائل من تنظيم إخواني منشق في سوريا إلى مدينة حائل كمحرم مع زوجته التي تعمل في المجال الطبي”.

أنشأ مجموعة شباب صغيرة

وأضاف: أن “سرور كان بدون عمل مكث في حائل سنة التحق خلالها بالمعاهد العلمية كموظف إداري، والإخوان الموجودين في السعودية كانوا يتواصون بمن يأتي من سوريا ومصر والعراق، وعندما وصل حائل بدأ ما يجيده فأنشأ مجموعة شباب صغيرة بعضهم لا يزال موجودًا، ثم انتقل إلى القصيم وتحديدًا إلى البكيرية ومكث فيها سنة دراسية وتحول إلى عملية التدريس وبدأ يدرس في المعهد العلمي”.

عملية التنظيم والحركة والترتيب

وتابع “العضاض”: “الرجل كان مشغولًا بعملية التنظيم والحركة والترتيب، وأنشأ هناك مجموعة شباب، ثم انتقل إلى بريدة التي انطلق منها في عام 1967؛ حيث ذكر لي بعض من كان يدرسهم أنه كان يعظ ويتكلم عن مفاهيم الإخوان في مادة الحساب”.

You might also like